6 إبريل تدشن حملة لمراقبة الانتخابات الرئاسية

الرئاسة

الأربعاء, 16 مايو 2012 13:02
6 إبريل تدشن حملة لمراقبة الانتخابات الرئاسية
كتب - احمد السكرى:

أعلنت انجي حمدي "عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 إبريل ومسئولة حملة المراقبه "عن بدء حملة مراقبه الانتخابات الرئاسية (عيون مصر 2012) شارك - انتخب - راقب - افضح والتي تهدف إلي مراقبة الانتخابات الرئاسية رغم المعوقات التي تضعها اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية .

وأكدت أن الحركة تحرص علي تفعيل وتدريب الاعضاء للمراقبة الشعبية من خلال اعضاء الحركة ومتطوعين بالقاهرة وجميع محافظات الجمهورية للمراقبة علي العملية الانتخابية وحمايتها من التزوير او اي تجاوزات قد تتم.
كما تستعد الحركة لإطلاق موقع علي الإنترنت تحت اسم (عيون مصر 2012 - مراقبة انتخابات الرئاسة المصرية) من أجل توثيق كافة الانتهاكات بالصور وكذلك بتوقيت حدوث الانتهاكات وتصنيف الانتهاكات كافة بالصور والفيديوهات وكتابة تقارير مجمعة بصفة دورية.
  وحثت الحركة المواطنين والناشطين المصريين المشاركة في حملة مراقبة الانتخابات الرئاسية وإرسال كافة الانتهاكات الموثقة بالصور إلي موقع الحملة من أجل توثيقها.
وقالت إنجي حمدي إننا نقوم حاليا بتدريب الاعضاء بالمحافظات علي المراقبة الشعبية وتشكيل

غرف عمليات لاستقبال بلاغات المواطنين عن اي تجاوزات كما  أن نشطاء الحركة في كافة المحافظات سوف يتواجدون داخل كل لجان الانتخابات الرئاسية علي مستوي الجمهورية لمراقبة الانتخابات وتوثيق كافة الانتهاكات التي قد تحدث ويتم ارسالها لنا.
كما دعت جميع المصريين للمشاركة في الانتخابات واختيار من  يحقق اهداف الثورة لكي نبني بلدا متحضرا ديمقراطيا يراعي حقوق الانسان والحفاظ علي كرامته والعدالة الاجتماعية وعلي الجميع حماية اصواتهم من التزوير وان دور الناخب فقط ليس الادلاء بصوته لكن دوره هو المشاركة والانتخاب والمراقبة وحماية صوته وفضح اي تجاوز يتم والابلاغ عنه وذلك بإرسال صور وتقرير عن أي انتهاكات تجدونها في الدعاية الانتخابية: رشاوي انتخابية – دعاية مخالفة - دعاية دينية - استيلاء علي بطاقات الرقم القومي من الناخبين-غلق لجان - عنف وغيرها من التجاوزات .
  وأنشأت الحركة صفحة علي شبكة "فيس بوك" وكذلك حساب علي موقع تويتر مخصصه لرصد الانتهاكات ونشرها لكل المواطنين .
    الصفحة :https://www.facebook.com/oyoon2012masr
    الحساب: https://twitter.com/#!/oyoon2012