حملة شفيق تنفى استخدام مقار الحزب الوطنى

الرئاسة

الأربعاء, 16 مايو 2012 09:45
حملة شفيق تنفى استخدام مقار الحزب الوطنىأحمد شفيق
القاهرة - أ ش أ:

نفت الحملة الرسمية لدعم الفريق أحمد شفيق رئيسا لمصر صحة التقارير الإعلامية التى أشارت إلى أن المرشح الرئاسي يستخدم مقرا للحزب الوطني الديمقراطي المنحل لإدارة حملته الانتخابية.

وقالت الحملة في بيان صباح اليوم الاربعاء: إن ما ذكره تقرير وكالة "رويترز" للأنباء عن أن مقر حملة الفريق شفيق هو أحد مقرات الحزب الوطني (السابق)، هو كلام غير صحيح علي الإطلاق، "ويعبر عن افتقاد محرر التقرير الذي نشرته عدة صحف مصرية الي معايير المهنية والدقة والتحقق".


وتابعت: إن من حق وسائل الإعلام المحلية والأجنبية أن تنتقد او تمتدح الفريق شفيق، لكن ليس من حقها أن تسوق معلومات مغلوطة، ولا أساس لها، خصوصا أنها لم تعد إلي أي من مصادر الحملة او منسقيها أو المتحدثين باسمها لكي تتوثق من المعلومة التي نشرتها .


وأوضح البيان أنه في هذا السياق فإن مقر الحملة معلن ويرتاده الصحفيون وغيرهم طيلة ساعات اليوم الـ24 في الفيلا رقم 7 بشارع عبدالله الكاتب في الدقي، وهي مستأجرة

لمدة ثلاثة اشهر، ولم تكن من قبل لها علاقة من اي نوع بأي من مقرات الحزب الوطني السابق .


وأضاف: "إننا نربأ بوكالة دولية لها سمعتها، وبخدمتها المخصصة للانتخابات المصرية، ان تتورط في مثل هذا الترويج الذي لا تتعمده سوي جهات إعلامية لديها حسابات أيديولوجية، ونطالبها بأن تصحح ما أخطأت فيه، كما نطالب كافة الصحف ووسائل الإعلام التي نقلت عنها معلومتها المغلوطة ان تصحح ذلك".


وقال البيان: "لقد ذكرت الوكالة ضمن ما ذكرت أن رجال مبارك - تقصد الرئيس المصري السابق - يساندون الفريق احمد شفيق، وبغض النظر عن أنها لم توثق ما تدعيه، إلا أن الحملة تؤكد ان الفريق شفيق يلقي دعما من مختلف فئات الشعب المصري، في كل المحافظات، كما تثبت ذلك استطلاعات الرأي المختلفة، ومؤتمراته الانتخابية المحتشدة، لاسيما أنه يرفع شعار (مصر للجميع وبالجميع)، خصوصا انه يتمتع مقارنة بكافة المرشحين بسجل أعمال وتاريخ خبرة يؤهله لان يقود مصر في تلك المرحلة الحرجة" .