4650 ناخبا صوتوا فى الانتخابات بأمريكا

الرئاسة

الأربعاء, 16 مايو 2012 07:51
4650 ناخبا صوتوا فى الانتخابات بأمريكاتصويت المصريين في الخارج
واشنطن - أ ش أ:

صرح السفير سامح شكرى سفير مصر لدى الولايات المتحدة بأن إجمالي عدد الناخبين المسجلين المقيمين في الولايات المتحدة الذين أدلوا بأصواتهم، في الانتخابات الرئاسية في السفارة المصرية في واشنطن و4 قنصليات مصرية في نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاغو وهيوستن منذ بدء التصويت يوم الجمعة الماضي وحتى مساء أمس "الثلاثاء" سواء بالبريد أو بالحضور، بلغ 4650 ناخبا.

وقال إن عدد الناخبين في واشنطن زاد عن 1350 ناخبا بنسبة 5ر21 في المائة من العدد الكلي المسجل

في واشنطن البالغ 6267 ناخبا.مضيفا:"  أنه بالنسبة لموقف التصويت في القنصليات، فقد وصل عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم عن طريق البريد في نيويورك إلى ما يزيد عن 2000 ناخب بنسبة
20 في المائة، وفي لوس أنجلوس ما يزيد عن 700 ناخب، وفي شيكاغو ما يزيد عن 400 ناخب، وفي هيوستن ما يزيد عن 600 ناخب."
وأوضح السفير سامح شكرى أن ممثلي المرشحين
الرئاسيين بدأوا في الظهور في المقرات الانتحابية في الولايات المتحدة، حيث زارت مندوبة المرشح الرئاسي عبد المنعم أبو الفتوح ومندوب المرشح الرئاسي حمدين صباحي مقر اللجنة الانتخابية الفرعية في واشنطن لمتابعة عملية التصويت.
يذكر أن أكثر من 27 ألف ناخب مصري قد سجلوا أنفسهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية في الولايات المتحدة، بزيادة حوالى 5 آلاف عمن سجلوا أنفسهم للتصويت في الانتخابات البرلمانية.
وقد بدأ التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية بالولايات المتحدة الجمعة الماضية ويستمر حتى الخميس القادم، وإذا كانت هناك حاجة إلى جولة إعادة فسوف تتم خلال الفترة من 3 إلى 9 يونيو المقبل.