مرسى يرفض فتوى المحلاوى بالتصويت له

الرئاسة

الثلاثاء, 15 مايو 2012 21:38
مرسى يرفض فتوى المحلاوى بالتصويت له
متابعة- محمود السويفى:

رفض د.محمد مرسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، الإفتاء بحتمية التصويت، وحرمانية التصويت لغيره، قائلاً: لا يمكننا الحديث عن الحلال والحرام، وأحترم الشيخ أحمد المحلاوى - الذى أصدر الفتوى بضرورة التصويت فى انتخابات الرئاسة لمرسى، وأن التوصيت لغيره يعد حراماً -  لكن هذا عملا مدنيا عاما لا يصح فيه هذه الفتاوى.

وقال المرشح الرئاسى- فى حوار تليفزيونى مع برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، مساء الثلاثاء- إنه اتفق والمرشح الإخوانى المستبعد من انتخابات الرئاسة خيرت الشاطر على أن يقوم أحدهما بعمل الحملة الإعلانية

للآخر، مضيفاً أن الشاطر رجل وقيمة اقتصادية كبيرة، وهو مفيد فى المجال الذى يوضع فيه.
وقال مرسى إنه لا يمانع من أن تكون امرأة  أو مسيحى نائباً له، لأن الأهم والمحدد هو الكفاءة، وأنه لا يوجد حديث الآن عن الحرام أوالحلال، أو صحيح وخطأ، لكن نتحدث عن صحيح وأصح، مشدداً على أهمية وجود دور لنائب الرئيس وإلا سيكون مهمشاً.
وأوضح أن مرتبه الشهرى من دخله كأستاذ جامعة يصل لـ
6 آلاف جنيه شهرياً، وأنه لا يقدر على إلحاق ابنه بالجامعات الخاصة، لارتفاع تكاليفها، مشيراً إلى أن ابنته متزوجة من نجل د.أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى.
وأكد أن تمويل حملته الانتخابية، كلها من التبرعات، وأن العمل العام لديه أكسبه حالة من التعاطف، وأنها لا تكلفه شخصياً سوى ما يقرب من 30 ألف جنيه، لافتاً أن صحته جيدة ولكنه يعانى من مرض السكر فقط.
وتقدم مرسى بالعزاء والأسى لأهل الطفل محمد ماهر، 6 سنوات من قرية كفر الحديدي التابعة لمركز كفر صقر، بالشرقية لقى مصرعه بعدما دهسته سيارة تابعة لمسيرة تأييد لمرسى، وأنه لم يعلم بهذا الخبر إلا خلال البرنامج، مؤكداً أنه سيتواصل مع أهل الطفل.