خير الله: سأعين وزير دفاع عسكريًا وسأستعين بالبرادعى

الرئاسة

الثلاثاء, 15 مايو 2012 19:59
خير الله: سأعين وزير دفاع عسكريًا وسأستعين بالبرادعى
بوابة الوفد :متابعات

قال الفريق حسام خير الله، المرشح فى انتخابات الرئاسة:" "إنني لم يكن فى ذهنى الترشح للرئاسة لكن لأننى وجدت بعض المرشحين يسعون لإلغاء اتفاقية كامب ديفيد ويخدعون الناس بهذا الكلام قررت الترشح"، متهما بعض المرشحين بالحصول على دعم بعض الدول العربية بعملتهم.

وأضاف خلال حواره مع الإعلاميين محمود مسلم وطارق الشامى فى برنامج الرئيس على قناتى الحياة 2 والحرة، مساء اليوم:" أنه سيعين وزير دفاع عسكريا لفترة أو فترتين، رافضا التعليق على أن كان سيعين المشير حسين طنطاوى، وزير الدفاع من عدمه، ولفت إلى أنه سيستعين بالدكتور محمد البرادعى، وكيل حزب الدستور فى أى منصب وليس شرطا أن يكون رئيس الوزراء.

وتابع:" إنه طبقا للقانون ممنوع فتح الصندوق الأسود للمخابرات"، موضحا أن حديث عمر سليمان، نائب الرئيس السابق

حول فتح الصندوق الأسود للإخوان شىء يخصه، مشيرا إلى انه ترك المخابرات العامة عام 2005 ولا يتحدث فى أى شأن خاص بها.

وأكد أنه سيلتزم بالاتفاقيات السابقة مع إسرائيل وهناك طرف ثالث موقع على اتفاقية السلام وهو أمريكا، مشيرا إلى أن تصدير الغاز إلى إسرائيل سيكون وفق اتفاقيات تجارية خاصة أن التصدير ليس متعلقا باتفاقية السلام.

وقال:"معنى سفر الرئيس المصرى إلى القدس يعنى أنه يؤيد ذهاب مفتى الجمهورية لها"، مضيفا أنه لن يصطحب زوجته فى السفريات الرسمية لكن إذا حكم البرتوكول فسيصطحبها معه خاصة أنها ربة منزل".

وأشار إلى أنه لا يوجد رتبة فى المخابرات لكن هناك قرار من الرئيس الأسبق أنور

السادات أن رتبة الوكيل توازى رتبة الفريق.
ولفت إلى أن إسرائيل تتمنى التخلص من قطاع غزة إلى سيناء منذ 20 سنة ماضية، معتبرا أن انكماش السياسة الخارجية المصرية أضعف القضية الفلسطينية، وقال:"إنه ليس صحيحا أن السعودية وقطر تقودان العالم العربى ومصر تمتلك القدرة على قيادته".

وأكد أن التيار الإسلامى مجبر على النهوض بمصر وهذا بعيدا عن الرئيس الذى سيتم اختياره وإذا لم يستطع ستكون تجربة وانتهت، مشيرا إلى أنه سيسعى للتعاون معهم.

وقال:"إن عدد الإخوان فى مصر نصف مليون فقط ونفوذهم تراجع بحد كبير لأنهم وعدوا وخلفوا، اما عدد السلفيين 2 مليون".

وأضاف:"إن عبد المنعم أبو الفتوح مرشح إسلامى وينتمى للإخوان وهو قال إنها تجرى فى دمه".

وأوضح أنه إذا دخل فى أزمة مع الإخوان فلن يكون هناك خصومة وسيستعين بمرشد الجماعة.
ولفت إلى أنه لا يملك تغيير القانون لإقالة النائب العام لكن يقترح وسائل لانتخابه، مشيرا إلى أنه ليس شرطا أن يزور ملك السعودية لحل أزمته مع مصر إذا سحب السفير السعودى من القاهرة.