رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

والشعب لن يسمح للتيار الاسلامي بحكم مصر

شفيق: الجيش سيتصدى للمعترضين على فوزى

الرئاسة

الاثنين, 14 مايو 2012 20:11
شفيق: الجيش سيتصدى للمعترضين على فوزى
متابعة - جهاد الأنصاري:

قال الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي ، إن الجيش سيتصدى ويواجه المعترضين عليه – في حالة فوزه بالرئاسة، مؤكدا أن الجيش منح الشعب "عينة" للتصدي للمتظاهرين في أحداث العباسية بتوجيه من الشعب ، وفض الاعتصام في دقائق، وأشار إلى أن الشعب المصري لن يسمح للإخوان أو التيارات الإسلامية بحكم مصر.

وقال: "انه اذا حاول قلة اشعال ميدان التحرير عقب الانتخابات رفضا للرئيس المنتخب ستتمكن السلطات المختصة من فض الاعتصام لان الشعب اختار ، والجيش اثبت قدرته على اخلاء العباسية في دقائق".
وأضاف خلال لقائه على قناة "دريم" في برنامج "الحقيقة" مع الإعلامي وائل الإبراشي "أن ميدان التحرير اكتسب شرعية لأن الشعب رضي بذلك، لكن من ينادي بنزول المواطنين للشارع اعتراضا على فوزي سيحاسب بالقانون ،فإذا اشتعل التحرير يطفأ بالقانون .. فمن

يشعل ميدان التحرير يطفأ هو والميدان لانه مُجرم بالدستور والقانون وأنا سأواجه أي مظاهرة ضدي لكن بالقانون".

وحول انتقاد البعض له بتغليبه مصلحته الشخصية على الوطن لانه في حالة فوزه حتى بعد الانتخابات سيعود ميدان التحرير للاشتعال وحتى اذا نجح سيسقطه الميدان علق شفيق:"هذه احلام يقظة ما انجح الميدان اول مرة قبول ورضاء الشعب هذا هو ما منح للميدان شعبية وما جعل القوات المسلحة تلتزم الصمت لتلبية مطالب الشعب ، والوضع سيختلف اذا كان الشعب هو من اختار .. فلا يوجد سلطة لالف او اتنين على الدولة ".

وتساءل " هل أنذبح الناس عندما فضهم الجيش من العباسية ؟، مؤكدا ان الجيش
في العباسية لم يستخدم القوة ولم يؤذ أحدًا ومن تعرض للاذى هو العسكرى الذي استشهد ".

وبشان اسقاط حكومته من ميدان التحرير وامكانية تكرار المشهد اذا فاز بانتخابات الرئاسة قال شفق:"انا نمت في الميدان 850 يومًا بميادين القتال والحرب الفعلي فانا لم أتي من الشارع فقد خدمت مصر كما لم يخدمها شخص آخر ولا يجب االمتاجرة بصالح البلد ".مضيفا: '' محدش يزايد عليا، أنا وطني وشريف''.

وأكد ان شباب الثورة يزوره في بيته ويؤكدوا له انهم خدعوا لاسقاطه قائلا:" الشباب يقول لى لقد خدعنا فنحن شباب وطاقة متفجرة ورأينا اخطاء .. قيل لنا ذلك فنفذنا".
واكد شفيق انه لا يصح ان يفوز مرشح إسلامي في انتخابات الرئاسة بأي حال من الاحوال ، واكد أن الشعب المصري لن يسمح للتيارات الإسلامية بحكم مصر ويسلك مسلك مجلس الشعب الحالي.

وعن سبب ترشحة للانتخابات الرئاسية، قال:''بعد 5 شهور منذ خروجي من رئاسة الوزارة، لقيت الجو مسمم، ومش طبيعي ومضر، وأنا بعتبر نفسي ليا رؤية تخرجنا من هذا المنزلق''.

 

شاهد فيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=qdHx7zBlbl4

http://www.youtube.com/watch?v=A9K8HrkyV24

http://www.youtube.com/watch?v=8tbhWwkiQCQ

http://www.youtube.com/watch?v=diJDejSZLfo