رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.مرسى: نظام مبارك شوَّه الإسلاميين

الدكتور محمد مرسي
الدكتور محمد مرسي

أكد الدكتور محمد مرسي - مرشح الرئاسة عن حزب الحرية والعدالة - أن الدين هو الأول والأخير في العقيدة وأن النظام الديني هو الذي ينظم شئون البلاد ويجب أن يكون التعامل بالطرق الإسلامية.

وأضاف بقوله: "النظام السابق تسبب في تشويه صورة الإسلاميين باتهامهم بالإرهاب والعنف بالمخالفة لأخلاق الشعب"، موضحا أن الأمم تقوم علي العلم والمال والأخلاق.
جاء ذلك خلال لقائه بهيئة تدريس جامعة الأزهر أمس برفقة الدكتور صلاح سلطان - عضو لجنة القدس وعضو الاتحاد العام لعلماء المسلمين.
وأشار إلى أن الإخوان المسلمين يستطيعون بمقدرة قيادة البلاد موضحا أن الاسلام هو الحل حيث إنه عملة ذات وجهين بالعمق الذي نريده الوجه الاول والذي عليه الشعائر والعبادات، والآخر وهو الشريعة والسلوك والقوانين والحكم وعلاقة الناس بعضهم ببعض، قائلا: "نحن نريد ان نصلح علاقة

الناس ببعضهم مضيفاً أن الدين الإسلامي دين حركة؛ لذا علينا تطبيق شرع الله بالتوجيهات القرآنية وتطبيق نموذج رسوله الكريم".
وأكد مرشح جماعة الاخوان للرئاسة أن مصر تحتاج الى إرادة وإدارة وقرار مشيراً الى أهمية عودة الأمن واعادة تطهير وهيكلة الداخلية، ومشددا على أن مشاكل رغيف الخبز والوقود والطاقة والدواء والمرور من أهم القضايا التي يحتاج المصري لوضع حلول سريعة لها، خاصة في ظل أحوال اقتصادية سيئة لا يستطيع خلالها اكثر من 18 مليون مصري شراء الدواء بسبب ارتفاع أسعاره .

شاهد الفيديو: