رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال زيارته لمطرانية نجع حمادى

صباحى: إن وجدتم فىّ الخير صلوا من أجلى

الرئاسة

الأحد, 13 مايو 2012 16:57
صباحى: إن وجدتم فىّ الخير صلوا من أجلى
كتب - أمير الصراف:

أكد صباحي خلال زيارته لمطرانية نجع حمادي بقنا أن المسيحية قلبها المحبة وأن الإسلام قلبه العدل، لافتا إلى أن الدين الإسلامي هو دين الحرية والسماحة.

ودعا صباحي إلي استثمار التدين عند المصريين، لافتا انه لا وجود للنهضة إلا بأساس ديني وأخلاقي، مشيرا إلي أنه لو حالفه الحظ وصار رئيسا لمصر لن يفرق بين مثقال ذرة واحدة بين قبطي ومسلم في دولة مدنية تحترم الإنسان وحقوقه.
وأضاف حمدين أن المصريين جميعا ارتوت أرواحهم من نهر النيل الخالد، لافتا أن المصريين كالشجر تتفرع الأغصان والأساس واحد، مشيرا إلي أن مؤسسة الرئاسة التي يحلم بها سيكون فيها قبطي وامرأة وشاب.
ودعا حمدين الحضور للصلاة من أجل مصر،

وقال إن وجدتم فيّ الخير صلوا من أجلي.
من جانبه قال عبد الحكيم عبد الناصر إن الكنيسة المصرية هي الأب الشرعي للكنيسة الأثيوبية ، لافتا أن مصر عليها أن تعود لريادتها في أفريقيا من أجل نهر النيل العظيم.
وحذر نجل الزعيم الراحل عبد الناصر من الذين يريدون تقسم المصريين إلي طوائف، لافتا إلى أننا علي امتداد تاريخنا ونحن نرمز للوحدة، مشيرا إلي أن الدول الاستعمارية منذ مائة عام استطاعت تقسيم الدول العربية إلي عدة دويلات متفرقة والآن يحاولون تقسيم الدويلات مثل السودان لافتا أن تقسيم السودان إلي
دولتين كارثة حقيقية علي كل العرب.

وأشار القيادي العمالي كمال أبو عيطة في كلمته بالمطرانية إلي المشروع القومي الناصري الذي لم يفرق بين المسلم والمسيحي والغنى والفقير، لافتا إلى أن دعم حمدين هو دعم المشروع القومي، مشيرا إلي أن المصريين أقباطا ومسلمين يشتركون في حلم واحد لنهضة مصر، مشيرا إلي أن الشعب المصري يقف في صف الثورة وانه سيختار المناضلين.
ومن جانبه، قال القمص لوقا هلال وكيل مطرانية نجع حمادي " نتوسم في الأستاذ حمدين صباحي بوطنيته وحبه أن ينسينا في عهده بإذن الله الآلام التي جرحنا بها كثيرا في الحقبات الماضية من هدم كنائس وتمييز طبقي بين المسيحي والمسلم".
كان حمدين صباحي قد بدأ جولة دعائية لمحافظة قنا يرافقه عبدالحكيم عبدالناصر نجل الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر والناشط العمالي كمال ابوعيطة بزيارة لمدينة أبوتشت وسوف يعقد مؤتمرا انتخابيا بمدينة قنا مساء اليوم.