رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القرضاوى يجدد دعمه لأبو الفتوح

الرئاسة

الأحد, 13 مايو 2012 16:34
القرضاوى يجدد دعمه لأبو الفتوح
كتب - سعيد المصرى:

قال المهنددس حسام خلف عضو الهيئة العليا لحزب الوسط وزوج بنت الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أنه اتصل بالشيخ اليوم الاحد 13 مايو الساعة 10:15 صباحا ووجه له سؤالا حول امكانية تغيير موقفه بعد سفره من القاهرة يوم 23 ابريل بخصوص دعمه للدكتور أبوالفتوح.

ونقل خلف عن الشيخ القرضاوي خلال توضيحه على الصفحة الرسمية لحزب الوسط تأكيده" ان هذا رأيه الشخصى وليس فتوى ملزمة لاى احد" .

وأوضح عضو الهيئة العليا للوسط أن هذا التصريح جاء

لــ "اتصل بى وبزوجتى (بنت د. القرضاوى) الكثير من اصدقائى من جماعة الاخوان المسلمين على مدى الاسبوعين الماضيين يستفسرون منى عن موقف د يوسف القرضاوى من المرشحين ، وهل غير رأيه الاول بان يدعم بصفته الشخصية د عبد المنعم ابو الفتوح. ومن كثرة السؤال وتأكيد بعضهم انه غير رأيه لدعم د. مرسى " .

وأكد القرضاوي حسب ما نقله المهندس حسام خلف " انه غير مسامح
في اى شخص ينقل عنه ما يخالف ذلك، وان نقل غير ذلك عنه يعتبر فى منزلة شهادة الزور،وشهادة الزور من الكبائر كما جاء فى هذا الحديث عن أبي بكر – رضي الله عنه – قال : قال النبي صلى الله عليه و سلم : ” ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ( ثلاثاً ) ؟ قالوا : بلى يا رسول الله ، قال : الإشراك بالله و عقوق الوالدين و جلس وكان متكئاً فقال : ألا و قول الزور ” قال : فما زال يكررها حتى قلنا : ليته سكت ” ، فاحذروا ايها الاصدقاء من الانزلاق فى هذه الكبيرة " .