رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وسط هتافات "الأشعل قالها قوية... مرسى رئيس جمهورية"

الأشعل: أؤيد مرسى ولن أنسحب من الانتخابات

الرئاسة

الأحد, 13 مايو 2012 00:26
الأشعل: أؤيد مرسى ولن أنسحب من الانتخاباتمؤتمر مرسى بالجيزة
كتب ـ محمد سعد:

نفى الدكتور عبد الله الأشعل المرشح لرئاسة الجمهورية عن حزب الأصالة السلفي، انسحابه من سباق الرئاسة لصالح الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة، مشيرا إلى أن ما شهده المؤتمر الانتخابي لمرسى بمحيط جامعة القاهرة هو مجرد تأييد لمرسى ومشروع النهضة الذى تسعى جماعة الإخوان لتطبيقه من خلال مرشحها الرئاسي.
وشدد الأشعل على عدم انسحابه من الانتخابات الرئاسية وأن حزب الأصالة يدعمه حتى النهاية، مطالبا القوى الإسلامية بالتوافق حول مرشح إسلامي واحد وتنازل ثلاثة مرشحين مقابل تعيينهم نوابا للمرشح الإسلامي الباقي في حالة فوزه .
وشهد مؤتمر الانتخابي لمرسى مساء أمس بالمنطقة المحيطة بجامعة القاهرة تقديم الأشعل لمرسى لإلقاء كلمته وتعانقا سويا وتبادلا القبلات ورفعا أيديهما عاليًا، كما أكد الداعية السلفي محمد عبد المقصود أن الأشعل يلعب دور البطولة للمرة الثانية بتأييد مرسى،
بعد أن تنازل لصالح المهندس خيرت الشاطر، مرشح جماعة الإخوان، قبل ذلك.
وردد انصار مرسى " الأشعل قالها قوية.. مرسى رئيس الجمهورية".
 
من ناحية أخرى أعلن حزب الأصالة السلفي، تأييده للدكتور محمد مرسى، مرشح الحرية والعدالة، كما أشار حزب الحرية والعدالة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن حزب الأصالة قرر دعم مرسى, لافتا إلى انسحاب السفير عبد الله الأشعل من سباق الرئاسة لصالح مرشح الجماعة.
وشهد المؤتمر الانتخابي لمرسى بميدان نهضة مصر بالمنطقة المواجهة لجامعة القاهرة، هجوما حادا من الدكتور محمد عبد المقصود، رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح للرئاسة بقوله: لن نقبل بمرشح للرئاسة نصفه إسلامي
والنصف الآخر ليبرالي"، ووصف من قام بترشيح د. عبد المنعم أبو الفتوح بزعم أنه المرشح الإسلامي بأنه قام "بالضحك على الدقون"؛ لأن د. مرسي صاحب المشروع الإسلامي والأقوى من حيث البرنامج ووراءه جماعة قوية.
 
أما الدكتور صفوت حجازي، أمين عام مجلس أمناء الثورة، فققال لمرسى: لن نقبل منك إلا تطبيق شرع الله، مشيرا إلى أن دعم مرسى جاء لنصرة الدين الإسلامي.
وتوقع حجازى أن يحسم مرسى الانتخابات لصالحه من الجولة الأولى، نافيا سبه لأحد مشايخ الدعوة السلفية بسبب تأييده للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح،: قائلا "أكن كل التقدير والاحترام لكل مشايخ الدعوة السلفية وكل مرشحي الرئاسة بما فيهم الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح".

وحضر المؤتمر لمساندة مرسى، الدكتور محمود غزلان المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمينن والدكتور عصام العريان، المين العام لحزب الحرية والعدالة، والكابتن ربيع ياسين نجم النادى الأهلى السابق، والفنان وجدى العربى، والدكتور راغب السرجانى، عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح،  والنائبة الإخوانية عزة الجرف،   والدكتور عمرو دراج أمين حزب الحرية والعدالة بالجيزة، وعدد كبير من قيادي الجماعة وأنصارها.