رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"التغيير السلمى" تعلن دعمها لصباحى رئيسًا

الرئاسة

السبت, 12 مايو 2012 16:12
التغيير السلمى تعلن دعمها لصباحى رئيسًاحمدين صباحى
كتبت – آيات عزت:

أعلنت الجهبة الحرة للتغيير السلمي دعمها وتأييدها لـ"حمدين صباحي" رئيسا للجمهورية، إيمانا ببرنامجه الذي يعزز قيم الدولة المدنية، ويحقق مطالب الثورة الأولى "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية".

وأوضح بيان الجبهة أن التأييد جاء بناءً على دراسة جيدة لبرامج جميع المرشحين، وبعد استطلاع رأي نشرته الجبهة الحرة على موقعها الرسمي، وبعد اجتماع المكتب السياسي مصحوبًا بقرار المكتب التفيذي للجبهة في كافة المحافظات.
وأضاف البيان أن الملامح الثلاث الرئيسية لبرنامج "حمدين صباحي" وهي

(الديمقراطية السياسية، والعدالة الاجتماعية، واستقلال مصر الوطني)، تتوافق مع اللائحة الداخلية للجبهة ورؤيتنا نحو بناء مصر على أسس ديمقراطية ومدنية حديثة، فضلاً عن قرب "صباحي" من المواطن المصري البسيط، وتركيزه على طبقتي العمال والفلاحين، الأكثر فقرًا في مصر.
وأشارت الجبهة إلى أن موقفها اعتمد على تاريخ "صباحي" النضالي ومواقفه ضد  النظام السابق في أوج سلطته، ومواقفه الواضحة والداعمة
للثورة المصرية منذ البداية.
ودعت الجبهة في بيانها جميع المصريين للوقوف بجوار صباحي رئيسا للجمهورية الجديدة منعًا لعودة دولة العسكر من جديد، ومنعًا لدولة "المرشد" التي لن تقل خطورة عن دولة "مبارك" إن لم تزيد، هذا فضلاً عن أنه لا يعد مرشحا حزبيا أو جماعة أو تيار بعينه، إنما هو مرشح لجميع المصريين.
وشددت على أن موقفها هذا يجب وضعه في إطاره الطبيعي وعدم المزايدة عليه، من حيث إن هذا القرار لا يعد تأييدًا لأي أيدولوجية بقدر ما يعد دعمًا للمرشح "حمدين صباحي" في الانتخابات الرئاسية أمام المرشحين الآخرين فقط.