العوا: هناك مرشحون حصلوا على دعم أجنبى

الرئاسة

السبت, 12 مايو 2012 13:26
العوا: هناك مرشحون حصلوا على دعم أجنبىجانب من المؤتمر
كتب ـ محمد ابراهيم طعيمة:

أكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح المستقل لرئاسة الجمهورية أن هناك دعما اجنبيا جبارا ينفق على المرشحين في الجائز والممنوع ونصح العوا أن يأخذ الناس السكر والزيت والأموال ثم يصوت للحق الذي يرضي رب العالمين وألا يتبع أحد رأي الجماعة أو الحزب أو شيخ المسجد أو اي أحد وألا يتبع احد إلا صوت ضميره.

ودعا العوا جميع المرشحين إلى المناظرات وشدد على الإسلاميين الذين لم يقبلوا في السابق، وأعلن العوا نيته في التناظر مع اي مرشح واكد انه حق الشعب المصري أن يرى مرشحين وهم يعرضون ارائهم.
وتأتي تصريحات العوا خلال مؤتمر

جماهيري له بأهالي منطقة السواح بحدائق القبه صباح اليوم السبت حيث استهل حديثه بتهنئة الشعب المصري لأنهم - ولأول مرة في التاريخ- سيقوموا بانتخاب رئيس حر منتخب يومي ٢٣ و ٢٤ مايو الحالي، وشدد العوا ان الشعب المصري يجب أن يستغل هذه الفرصة لكي يشعر بالحرية والديمقراطية وأن يتوجه للادلاء بصوته في الانتخابات القادمة.
واكد العوا أن هناك عدة صفقات تعرض عليه للتنازل عن ترشحه للرئاسة، وشدد العوا على أنه لن يتنازل عن الترشح مطلقاً ملمحاً إلى
أن القوى السياسية وأصحاب الحل والعقد إذا اجتمعوا على مرشح واحد سيتنازل له، فاكد العوا انه نفسه من اصحاب الحل والعقد فكيف يتفق القوى السياسية على واحد غيره.
وعلق العوا على أشاعة الشيعة التي اطلقت عليه حيث أكد أنه مسلم سني سلفي تعلم الفقه على المذهب الحنفي وأن كل هذه الشائعات يعلم من اطلقها ولكن لن يذكره الى يوم القيامة ولن يحاسبه في الدنيا. 
واشار العوا إلى أن شعار حملته الانتخابية هو "بالعدل تحيا مصر" وهو المحور الرئيسي في برنامجنا الانتخابي، وشدد العوا على أنه سوف سيظل يدافع عن برنامجه في حالة عدم وصوله للرئاسة ويضغط به على من سيتولى الحكم لكي نحكم بالعدل كما أمرنا الله في قوله عز وجل "وان حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل ".