رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقوق الإنسان يطالب بالرقابة الدولية على الانتخابات

الدكتور بطرس بطرس
الدكتور بطرس بطرس غالى

أكد الدكتور بطرس بطرس غالى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أنه لا يرى مانعاً فى أن تقوم المنظمات الدولية والمحلية بمتابعة ومراقبة الانتخابات الرئاسية القادمة فى مصر وهذا هو الموقف الذى سبق أن دعا إليه المجلس فى مناسبات عديدة وأكد عليها فى تقاريره المنشورة.

وأوضح غالى فى بيان له اليوم السبت أن هذا الأمر لا ينتقص من سيادة الدولة فى ظل انفتاح العالم الذى نعيشه الآن، مشيرا إلي أن الأمم المتحدة أنشأت إدارة مستقلة خاصة بمراقبة الانتخابات فى عديد من دول العالم وكانت شخصيات مصرية تراقب فى هذه الانتخابات.
واشار الي ان ممثلى الصحافة والمراسلين الأجانب الموجودين فى مصر تمارس بالفعل من خلال عملها مراقبة أي انتخابات فى مصر وبالتالى فإنه ليس هناك مانع وهو ما سيعطى مصر مصداقية أمام المجتمع الدولى بأنه تجرى انتخابات نزيهة وشفافة.
ومن ناحية أخري اكد غالي علي الحق فى التظاهر والإضراب باعتباره حقا من حقوق الإنسان غير أنه يجب

أن يتم ذلك وفقا للمعايير الدولية المعمول بها وأن تكون منضبطة فى التوقيت والمكان وألا تسبب ضرراً للمصالح أو تعطيلا لحقوق المواطنين، مطالبا بضرورة تشجيع الحوار والنقاش المجتمعي بين كافة التيارات والقوى السياسية.
كما ناشد كل من يعمل بالعمل السياسي والعام أن يتفاعل مع واقع مجتمعه ليس فقط بالمطالبات إنما بعمل إيجابي يتلاءم مع قيم المجتمع والاستفادة من الإمكانيات المتاحة وتعظيم نتائجها مع إيجاد البدائل والحلول المناسبة. وتابع  أنه من المهم تقدير ما للإنسان من حقوق فإن عليه فى ذات الوقت واجبات يقوم بها مع عدم الإضرار بمصالح الوطن والمواطن وهو ما اعتبره من صلب حقوق الإنسان.