المصريون بفرنسا يواصلون التصويت فى انتخابات الرئاسة

الرئاسة

السبت, 12 مايو 2012 11:28
المصريون بفرنسا يواصلون التصويت فى انتخابات الرئاسة
باريس - أ ش أ:

يواصل المصريون المقيمون بفرنسا اليوم "السبت" ولليوم الثانى على التوالي الإدلاء بأصواتهم فى الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية المصرية وذلك بمقر السفارة المصرية بباريس والقنصلية المصرية بمرسيليا.

وأعلنت سفارة مصر بباريس أمس الأول "الخميس" عن فتح باب التصويت للانتخابات الرئاسية للمواطنين المصريين المقيمين بفرنسا اعتبارا من أمس الجمعة وحتى يوم الخميس الموافق 17 مايو الجارى .
وتتلقى السفارة مظاريف التصويت سواء بالبريد أو باليد اعتبارا من الساعة الثامنه صباحا بالتوقيت المحلى لباريس "الثامنة بتوقيت القاهرة" وحتى الساعة الثامنة مساء يوميا وفقا لتعليمات لجنة الإنتخابات الرئاسية.
وذكرت السفارة أن بطاقات الاقتراع لانتخابات رئاسة الجمهورية تتاح على الموقع الإلكترونى للجنة الانتخابات الرئاسية بحيث يطبع الناخب بطاقة الاقتراع من خلال الموقع الإلكترونى للجنة ويضعها فى مظروف مغلق خال من أية بيانات تدل على شخصيته.
ودعت السفارة المصرية بباريس جميع المواطنين المقيمين بفرنسا ممن سجلوا أسماءهم للتصويت إلى المشاركة فى العملية الانتخابية - وإجمالى عددهم نحو 5900 مواطن من بينهم 5500 بباريس و400 بمرسيليا- إلى الدخول على موقع لجنة الانتخابات الرئاسية تحت قسم "المصريون في الخارج" لإتباع

التعليمات بدقة.
وتعمل السفارة بكامل طاقتها يوميا لتلقي استفسارات المواطنين فضلا عن استقبال الناخبين والمظاريف التى تصل إلى السفارة.
وفور الانتهاء من عملية التصويت فى المرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة تبدأ عملية فرز الأصوات داخل مقر السفارة تحت إشراف لجنة الانتخابات وفقا لتعليمات لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر .
وشهد اليوم الأول من التصويت إقبالا محدودا لا يزيد عن 120 شخصا ولكن من المتوقع أن تزداد الأعداد اليوم /السبت/ وغدا /الأحد/ باعتبارهما العطلة الأسبوعية فى فرنسا كما فى سائر البلدان الأوروبية ، بالاضافة إلى الأعداد الكبيرة التى تلجاء للتصويت عبر البريد وخاصة ممن يقيمون بمناطق ومدن بعيدة عن مركزى الإقتراع سواء بالعاصمة باريس أو مرسيليا بجنوبى البلاد .