رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غالى يرحب بمراقبة المنظمات الدولية للانتخابات

د. بطرس بطرس غالي
د. بطرس بطرس غالي

أكد د. بطرس بطرس غالى رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أنه لايرى مانعا فى أن تقوم المنظمات الدولية والمحلية بمتابعة ومراقبة الانتخابات الرئاسية القادمة فى مصر، مشيرا الى أن هذا هو الموقف الذى سبق وأن دعا إليه المجلس فى مناسبات عديدة، وأكد عليه فى تقاريره المنشورة.

وقال إن هذا الأمر لاينتقص من سيادة الدولة فى ظل انفتاح العالم الذى نعيشه الآن ، كما أن الأمم المتحدة أنشأت إدارة مستقلة خاصة بمراقبة الانتخابات فى عديد من دول العالم ، وكانت شخصيات مصرية تراقب فى هذه الانتخابات .
وأوضح غالى أن ممثلى الصحافة والمراسلين الأجانب الموجودين فى مصر يمارسون بالفعل من خلال عملهم مراقبة أى انتخابات فى مصر وبالتالى فإنه ليس هناك مانع وهو ماسيعطى مصر مصداقية أمام المجتمع بأنها تجرى انتخابات نزيهة وشفافة .
وأكد الدكتور غالى فى تصريح له اليوم على الحق فى التظاهر والإضراب باعتباره حقا من حقوق الإنسان، "غير أنه يجب أن يتم ذلك وفقا للمعايير الدولية المعمول

بها وأن تكون منضبطة فى التوقيت والمكان وألا تسبب ضررا للمصالح أو تعطيلا لحقوق المواطنين" ، مؤكدا على ضرورة تشجيع الحوار والنقاش المجتمعى بين كافة التيارات والقوى السياسية .
وناشد رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان كل من يعمل بالعمل السياسى والعام أن يتفاعل مع واقع مجتمعه ليس فقط بالمطالبات ، وإنما بعمل إيجابى يتلاءم مع قيم المجتمع والاستفادة من الإمكانيات المتاحة وتعظيم نتائجها مع إيجاد البدائل والحلول المناسبة ، وأشار الى انه من المهم تقدير ماللإنسان من حقوق وعليه فى ذات الوقت واجبات يقوم بها مع عدم الإضرار بمصالح الوطن والمواطن ، وهو ما يعتبر من صلب حقوق الإنسان.