مصريون بعمان يقطعون 600 كم للتصويت فى "الرئاسية"

الرئاسة

السبت, 12 مايو 2012 11:11
مصريون بعمان يقطعون 600 كم للتصويت فى الرئاسيةتصويت المصريين في الخارج
خاص - بوابة الوفد:

استمر توافد أبناء الجالية المصرية فى سلطنة عمان اليوم السبت على مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، وذلك فى اليوم الثانى للاقتراع، الذى يستمر حتى منتصف ليلة يوم الخميس المقبل، لتبدأ بعدها عملية فرز الأصوات، وإعلان النتيجة.

وأوضح السفير عمرو الزيات سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى السلطنة أن اليوم الأول للاقتراع شهد إقبالا متوسطا، متوقعا ارتفاع معدلات التصويت فى الأيام المقبلة، خاصة بالنسبة للتصويت عن طريق البريد، وذلك فى ضوء انتشار الجالية المصرية فى مختلف أنحاء السلطنة المترامية.

وأضاف الزيات أن عدد أبناء الجالية الذين سجلوا أسماءهم فى سجلات الاقتراع بلغ 9150 شخصا، وذلك بزيادة نحو 3000 مواطن عمن سجلوا فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة، مشيراً إلى أن السفارة بادرت بالاتصال

برموز الجالية ومندوبيها فى الولايات، وأطلعتهم على ضوابط عملية الاقتراع، كى يتمكن أكبر عدد من المصريين من الإدلاء بأصواتهم فى يسر، وبطريقة تجنبهم بطلان التصويت.

وأعرب السفير المصرى عن سعادته هو وطاقم السفارة لمشاركتهم فى تلك الملحمة الوطنية، مؤكدا قيام السفارة بتقديم كل التسهيلات الممكنة لتيسير عملية التصويت، حيث يتولى فريق من العاملين بالسفارة توعية المواطنين بإجراءات وخطوات التصويت، فيما يتولى فريق آخر عملية الاقتراع والتأكد من أوراق الناخبين، وصولا إلى توقيعهم فى قوائم المصوتين.

من جانبه أشار مصطفى عبد الجواد الملحق الإعلامى بالسفارة إلى أن الجالية المصرية فى سلطنة عُمان تتميز بأن غالبيتها العظمى من المهنيين،

أطباء ومهندسين ومحاسبين ومدرسين وأساتذة جامعيين، ولذلك فإن التواصل معهم من خلال وسائل الاتصال الحديثة، مثل صفحة "الجالية المصرية فى سلطنة عمان" على فيس بوك، يُعد من الوسائل الفعالة، وهو ما تم اللجوء إليه، إضافة للتواصل مع النادى الاجتماعى للجالية المصرية، ومع مندوبى الجالية فى الولايات.

وأضاف عبد الجواد أنه شاهد فى اليوم الأول للتصويت شبابا قدموا من مناطق تبعد 600 كيلو متر عن مسقط، من أجل التصويت، إضافة لمصريين فى الخمسين والستين من العمر يصوتون لأول مرة فى حياتهم، كما أن مشهد الأسر وهى تأتى بأطفالها لمقر السفارة، وحرصهم على أخذ الصور التذكارية أثناء وضع مظاريف الاقتراع فى الصندوق، يؤكد أننا نعيش "عرسا وطنيا"، وليس مجرد انتخابات عابرة.

ويذكر أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية حددت فتح باب التصويت فى الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج، خلال الفترة من 11- 17 مايو الجارى، فيما تجرى جولة الإعادة فى الفترة من 3 إلى 9 يونيو المقبل.