رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نوفوستى:مناظرة موسى وأبوالفتوح عكست شراسة المنافسة

الرئاسة

السبت, 12 مايو 2012 07:33
نوفوستى:مناظرة موسى وأبوالفتوح عكست شراسة المنافسةعمرو موسى - أبو الفتوح
موسكو - أ ش أ

 علقت وكالة أنباء نوفوستى الروسية اليوم على المناظرة التلفزيونية التي جمعت بين مرشحى الرئاسة عمرو موسى وزير الخارجية الاسبق وعبد المنعم ابو الفتوح القيادى السابق بجماعة الاخوان المسلمين .

واعتبرت الوكالة إن هذه المناظرة التى شهدت مواجهة صريحة وانتقادات حادة بين الجانبين تعكس حقيقة التغيير في مصر وشراسة المنافسة بين مرشحى اول انتخابات رئاسية بعد سقوط نظام حسنى مبارك.

وأوضحت ان المصريين تابعوا اللقاء الأول من نوعه والجديد في تاريخ مصر المعاصر والتى شهدت تبادل المرشحين تصريحات يمكن وصفها بالعنيفة والقاسية تجاه ماضي وتاريخ العمل السياسي لكل منهما.

وأشارت اى ان المرشحين حاولا خلال المواجهة التي استمرت لساعات الفوز بثقة الناخبين، خاصة هؤلاء الذين لم يحسموا أمرهم بعد في اختيار مرشحهم .وذكرت نوفوستى ان ردود

الأفعال من المواطنين المصريين جاءت متباينة، فمنهم من وجد في عمرو موسى السياسي المحنك صاحب الخبرة والعمل الدبلوماسي ورجل الدولة، إلا أن سنوات عمله وزيرا للخارجية في عهد النظام السابق تظل عقبة ربما تعيق طريقه للرئاسة بينما رأى آخرون في خطاب أبو الفتوح رمزا للتوافق بين جميع التيارات، في حين يبقى تاريخه كقيادي في جماعة الإخوان وعقيدته التي شكلت في الجماعة الاسلامية
بمثابة السؤال الذي يطرح نفسه حول التغيير المفاجئ لقناعاته بخروجه من الجماعة؟ .