رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصريون بفرنسا يبدأون الإدلاء بأصواتهم

الرئاسة

الجمعة, 11 مايو 2012 09:05
المصريون بفرنسا يبدأون الإدلاء بأصواتهم صورة أرشيفية
باريس - أ ش أ:

بدأ المواطنون المصريون المقيمون بفرنسا صباح اليوم الجمعة فى الإدلاء بأصواتهم فى الجولة الأولى للإنتخابات الرئاسية المصرية الأولى بعد ثورة 25 يناير.

وأعلنت سفارة مصر بباريس أمس الخميس عن فتح باب التصويت للانتخابات الرئاسية للمواطنين المصريين المقيمين بفرنسا اعتبارا من اليوم وحتى يوم الخميس الموافق 17 مايو الجارى.
وتتلقى السفارة مظاريف التصويت سواء بالبريد أو باليد اعتبارا من الساعة الثامنه صباحا بالتوقيت المحلى لباريس (الثامنة بتوقيت القاهرة) وحتى الساعة
الثامنة مساء يوميا وفقا لتعليمات لجنة الإنتخابات الرئاسية.
وذكرت السفارة أن بطاقات الاقتراع لانتخابات رئاسة الجمهورية تتاح على الموقع الإلكترونى للجنة الانتخابات الرئاسية بحيث يطبع الناخب بطاقة الاقتراع من خلال الموقع الإلكترونى للجنة ويضعها فى مظروف مغلق خال من أية بيانات تدل على شخصيته.
ودعت السفارة المصرية بباريس جميع المواطنين المقيمين بفرنسا ممن سجلوا أسماءهم للتصويت إلى المشاركة فى العملية الانتخابية وإلى الدخول على موقع لجنة الانتخابات

الرئاسية تحت قسم "المصريون في الخارج" لإتباع التعليمات بدقة.
وتعمل السفارة بكامل طاقتها يوميا لتلقي استفسارات المواطنين فضلا عن استقبال الناخبين والمظاريف التى تصل إلى السفارة.
وفور الانتهاء من عملية التصويت فى المرحلة الأولى من انتخابات الرئاسة تبدأ عملية فرز الأصوات داخل مقر السفارة تحت إشراف لجنة الانتخابات وفقا لتعليمات لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر .
ودعت سفارة مصر بفرنسا كافة المواطنين المصريين إلى متابعة صفحة السفارة على موقع "فيسبوك" بصورة منتظمة حيث يتم تحديثها تباعا فيما يخص تطورات العملية الانتخابية وغيرها من الأمور التي تهم أبناء الجالية في فرنسا.