بدء تصويت المصريين بالأردن فى الرئاسية

الرئاسة

الجمعة, 11 مايو 2012 08:31
بدء تصويت المصريين بالأردن فى الرئاسيةصورة أرشيفية
عمان - أ ش أ:

بدأت صباح اليوم "الجمعة" بمقر السفارة المصرية في عمان والقنصلية المصرية في العقبة عملية تصويت المصريين المقيمين بالأردن في الانتخابات الرئاسية وتستمر حتى يوم "الخميس" المقبل.

وتتم عملية التصويت من خلال تلقى السفارة المصرية في عمان والقنصلية في العقبة لمظاريف الاقتراع من المواطنين المصريين بالمملكة سواء بالبريد أو تسليمها باليد أو حضور الناخب بنفسه للإدلاء بصوته داخل مقر السفارة والقنصلية بدءا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الأردن المحلي وذلك اعتبارا من اليوم "الجمعة" وحتى يوم "الخميس" المقبل.


وقد أعدت السفارة والقنصلية قاعة مجهزة بأجهزة الكمبيوتر والطابعات ووصلات الإنترنت بمقريهما في عمان ومدينة

العقبة لاستخدامها من جانب المواطنين المصريين في الأردن الذين لا تتوافر لديهم هذه الإمكانات وذلك لإتمام عملية التصويت من داخل مقري السفارة والقنصلية في الانتخابات الرئاسية.


وتقضي التعليمات بأن يحمل الناخب بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الجديد المميكن كمستند لتمكينه من التصويت إلى جانب وضع صورة البطاقة أو جواز السفر المميكن في مظاريف التصويت عند إرسالها عن طريق البريد أو تسليمها باليد في مقر السفارة أو القنصلية مع وجود مستند لإثبات الإقامة بالأردن في كلا الحالتين.


وسوف يتم فرز أصوات الناخبين

المصريين بالأردن في نهاية اليوم الختامي للتصويت داخل مقر السفارة والقنصلية عن طريق رئيس وأعضاء اللجنة الفرعية وبحضور مندوب واحد لكل مرشح من المرشحين للرئاسة وإرسالها إلى وزارة الخارجية التى تقوم بتسليمها إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر.


وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر قد حددت فتح باب التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج خلال الفترة من 11-17 مايو الجاري، كما حددت جولة الإعادة في حال إذا اقتضى الحال ذلك في الفترة من 3 إلى 9 يونيو المقبل، وهي المرة الأولى التي يتمكن فيها المصريون بالخارج من ممارسة حقهم السياسي في انتخاب رئيس الجمهورية.


وبحسب الموقع الالكتروني للجنة هناك 3469 مصريا في الأردن سجلوا بياناتهم للتصويت في الانتخابات الرئاسية وذلك من بين 801ر586 ألف مصري في الخارج سيدلون بأصواتهم الانتخابية.