عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو إسماعيل يقاضى الصحفيين والإعلاميين

أبو إسماعيل
أبو إسماعيل

أعلنت الصفحة الرسمية للشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل, المرشح المستبعد من سباق الرئاسة, عن قيام مكتبه القانونى بإعداد 8 دعاوى جنائية قضائية ضد 8 من الصحفيين والإعلاميين الذين ادعى المكتب القانونى أنهم كانوا يهاجمونه دون أى مستندات أو أدلة .

كما أعلنت الصفحة فى بيان لها اليوم "الخميس" عن قيام المكتب القانونى أيضا بإعداد 8 دعاوى قضائية أخرى بالتوازى لإيقاف بعض البرامج الإعلامية والصحفية بصفة نهائية مشيرين إلى أنهم انتهوا من تجميع التسجيلات والأعداد الصحفية والمواقع الإلكترونية وسيتم إرفاقها بملفات القضايا.
وكشفت مصادر مطلعة من داخل الحملة لـ"بوابة الوفد" أن أولى الدعاوى التى تم إعدادها ضد الصحفيين كانت ضد جريدة الجمهورية واليوم السابع وبوابة الوفد مشيرين إلى أن سبب الدعاوى هو إجرام هذه الجرائد ضد الشيخ حازم دون أى مستند أو دليل قاطع.
يأتى ذلك بعد أن عجز الشيخ حازم أبو إسماعيل, عن

مقاضاته لجنة الانتخابات الرئاسية والتى أقرت باستبعاده رسميا من سباق الرئاسة بعد أن أثبتت أن والدته تحمل الجنسية الأمريكية فى الوقت الذى ردد فيه أبو إسماعيل مرارا وتكرارا أنه سيثبت للشعب المصرى أنه على حق وأن والدته لا تحمل أى جنسية سوى المصرية لكن دون جدوى ودن جديد .
يشار إلى أن أبو إسماعيل كان قد صرح بأنه سيعلن عن أسماء أشخاص تلقوا رشاوى وأموالا بعد أن تم استبعاده لكنه لم يعلن أيا من هذه الأسماء أو غيرها أو حتى مستندات تثبت صحة حديثه عن والدته وتكذب الرئاسية.