العليا للرئاسة:الانتخابات ستجرى بموعدها

الرئاسة

الأربعاء, 09 مايو 2012 21:10
العليا للرئاسة:الانتخابات ستجرى بموعدها
كتب – محمد معوض ومحسن سليم:

نفت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة ما تردد فى وسائل الإعلام المختلفة من أن اللجنة علقت أعمالها، مشيرة إلى أن كل ما قيل هو أمر استنتجه البعض حيث إنه لم يرد فى بيانها الصادر بتاريخ السابع من مايو سنة 2012، بل تم نفيه على لســـان بعض أعضاء اللجنة.

وأكد المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة الرئاسة في بيان أصدرته اللجنة مساء اليوم أن اللجنة تعى دورها الوطنى، وأنها لا يمكنها أن يتم سلب اختصاصاتها، ولا أن تتنصل من النهوض بواجباتها مشددة على استمرارها فى أداء دورها الوطنى.
واضاف بجاتو أننا نؤكد على ما ورد

فى بيان اللجنة، والذى أصدرته للوقوف أمام ما حدث من تطاول وإهانات وتشكيك فى نزاهتها، لم تكن تنتظره من أعضاء سلطة منتخبة، ورمز للإرادة الشعبية.
وأشار بجاتو إلى إن ما ورد فى بيان اللجنة ما هو إلا وقفة لازمة أمام تلك الإهانات والتشكيك الذى ترفضه اللجنة ولا تقبله، والذى قد يتعذر على اللجنة حال تكراره وتعاظمه، أداؤها لأعمالها على النحو الذى يرضيها ويرضى جموع المصريين الشرفاء.
وتابع بجاتو "إن اللجنة ابتغت ببيانها أن تضع الجميع أمام مسؤوليتهم الدستورية والقانونية، وهى تعاود
التأكيد على عزمها على أن تستمر فى أداء مهمتها وصولاً إلى استكمال الانتخابات حتى تمامها فى موعدها المقرر، وكل ما تأمله أن يتاح لها الاستمرار فى عملها فى هدوء واستقرار بعيدًا عن أية ضغوط قد تؤدى إلى تعذر الاستمرار فى العمل".

ومن ناحية أخرى، اوضح بجاتو أن اللجنة تدرس الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بتاريخ الثامن من مايو سنة 2012 بشأن قرارها بإحالة تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية إلى المحكمة الدستورية العليا، معاودة تأكيدها على استمرار سير العملية الانتخابية التى ستبدأ بالنسبة للمصريين المقيمين خارج البلاد اعتبارًا من يوم الحادى عشر من مايو سنة 2012، وفقًا لقرارها الصادر بدعوة الناخبين فى التاسع من مارس سنة 2012.

وأعربت اللجنة في نهاية بيانها عن تقديرها للبيان الصادر اليوم من المجلس الأعلى للقوات المسلحة.