رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لو فاز بمنصب الرئيس

صباحى: سأقضى على الفساد فى 6 شهور

الرئاسة

الأربعاء, 09 مايو 2012 18:41
صباحى: سأقضى على الفساد فى 6 شهور
كتبت - آيات عزت:

أكد حمدين صباحى - المرشح لرئاسة الجمهورية - أنه لديه خطة خماسية للقضاء على الفساد نهائيا لو فاز بمنصب الرئيس، قائلا:"إن برنامجى يحدد ستة أشهر لإنهاء الفساد فى مصر، بداية من رئيس الجمهورية وحتى أصغر مؤسسة فى مصر".

قال المرشح لرئاسة الجمهورية إن هذا ما يميزه عن بقية المرشحين لرئاسة الجمهورية، وقال صباحي خلال مشاركته فى برنامج "شعب ورئيس" على شاشة بي بي سي العربية إن ما يميزه عن بقية المرشحين أنه "ينتمي لغالبية

الشعب المصري"، مضيفا أن تاريخه على مدار 40 عاما الماضية يؤهله ليكون رئيسا للدولة.
وفي مواجهته مع الجمهور للإجابة على أسئلتهم فى حضور نخبة من الخبراء والمفكرين، قال صباحي إن "أول قرار جمهوري سأتخذه إذا أصبحت رئيسا هو إقرار رفع الحد الأدني للأجور والمعاشات، والقضاء على البطالة ، وإسقاط ديون الفلاحين".
وردا على سؤال حول ما إذا كان سيتعامل مع إسرائيليين قال: "أنا
لن أقابل أي مسئول اسرائيلي وعندما أكون رئيسا للجمهورية سأكون أنا من أحدد من أقابل ولمن أرسل رسائل، وأول دول سأزورها هي أثيوبيا والسودان ودول حوض النيل".
وطرح أحد الحضور سؤالا على صباحي حول كيفية تعامله مع التيار الإسلامي والأحزاب الإسلامية الموجودة الآن فرد صباحي قائلا: "أنا لا أنتمي إلى أحزاب الإسلام السياسي، ولكن انتمي إلى الإسلام الديني، مع أني مسلم".
وعن خطته لاستعادة الأمن وإصلاح وزارة الداخلية، أجاب صباحي قائلا "استعادة الأمن هى إرادة سياسية بالدرجة الأولي وإذا امتلك الرئيس فسيعود الأمن، ونحتاج إلى تطهير وزارة الداخلية ممن اعتادوا على نمط متعسف فى التعامل مع المواطنين".