رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العوا: ظاهرة الاعتصامات تعيق المسيرة

الرئاسة

الثلاثاء, 08 مايو 2012 17:28
القاهرة- أ ش أ:

انتقد الدكتور سليم العوا مرشح رئاسة الجمهورية ظاهرة الاعتصامات والاعتراضات التى تشهدها مصر بصفة يومية والتى تعوق مسيرة الحياة للمواطن، مؤيدا فى ذات الوقت حق الاعتصام والتظاهر السلمي الذى كفلته ثورة يناير والذى لا تنازل عنه أبدا، موضحا أنه فى حالة نجاحه سيقوم بإصدار قانون لتحديد أماكن التظاهر.

وأوضح الدكتور العوا -خلال لقائه مع شباب وفتيات مصر اليوم الثلاثاء الذى نظمه المجلس القومى للشباب برئاسة المهندس خالد عبد العزيز اليوم - إنه سيصدر قرارا فور توليه رئاسة الجمهورية يقضى على الأوضاع الظالمة للإنسان فى سيناء وسيوة وحلايب وشلاتين وغيرها من المناطق المهمشة.
ويعانى أبناء هذه المناطق منذ عام 1883 من مشكلات عديدة منها عدم قدرتهم على استخراج

بطاقات للرقم القومى الممنوحة لأى مواطن مصرى، أو تملك الأراضى وآبار المياه، مشيرا إلى أنه فى حالة فوزه سيجعل فى كل محافظة مكانا لمتابعة شكاوى المواطنين ومظالمهم بشرط أن يكون لديهم حق.
وأكد العوا أن الاقتصاد المصري قادر على التعافي خلال 6 أشهر عن طريق إنشاء 5000 مشروع متناهي الصغر، و1000 مشروع صغير، بالإضافة إلى استعادة الاستثمارات المتوقفة وجذب استثمارات جديدة إلى جانب إعادة تشغيل المصانع المتوقفة التى يبلغ عددها 1500 مصنع.
وأكد أهمية تنظيم عمل كافة الجمعيات ومنها جماعة الإخوان المسلمين تحت إطار قانونى.
وطالب الدكتور سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية
شباب مصر بعدم التعجل بشأن محاكمة مبارك أو الثورة حال إصدار الحكم عليه ، موضحا أن محاكمته مطبقة وفق القوانين فلا يجب استعجال الحكم، أو الثورة عليه حتى لا يظلم شخص.
وقال إن مصر فى محنة سياسية ضخمة بسبب الشك فلا يمكن أن يتقدم مجتمع دون أن يعرف الحق من الباطل، مبينا أن برنامجه الرئاسى يعطى الأولوية للإنسان المصرى وتمكينه من اكتشاف مهاراته وخبراته.
وأعرب العوا عن استيائه من المقولات التى تتردد عن النوبيين فى خطورتهم على أمن مصر واستقرارها،منوها بأن النوبيين لعبوا دورا حيويا خلال حرب أكتوبر واؤتمنوا على أسرار الحرب.
وطالب بضرورة إعداد الشباب المصرى بشكل مناسب لتفادى التقصير خلال الفترات السابقة فى تأهيله ليكون له فرص كبيرة فى مشروعات التنمية ، مشيرا إلى أن برنامجه الانتخابى يركز على تدريب الشباب وتأهيلهم فى مختلف المجالات الثقافية والاقتصادية والسياسية وتأهيلهم للفرص المتوافرة بسوق العمل بالداخل والخارج.