صباحى: كتبت برنامجى بدم وعرق سنوات السجن

الرئاسة

الثلاثاء, 08 مايو 2012 12:49
صباحى: كتبت برنامجى بدم وعرق سنوات السجن
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

التقى حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية بعدد من قيادات نقابات الفلاحين في مقر حملته الانتخابية، وذلك لطرح برنامجه الانتخابى عليهم، خاصة فيما يتعلق بالزراعة، والخطط الطموحة لتطويرها والقضاء على مشكلات الفلاح .

وخلال اللقاء أعلن ممثلو نقابات الفلاحين دعمهم وتأييدهم لصباحي رئيسا لمصر، مؤكدين إيمانهم بنضاله طوال 40 عاما من أجل الفقراء و الفلاحين.
وأشار صباحي خلال اللقاء إلي أن برنامجه في الزراعة يجعل الفلاح يعيش حياة كريمة تحت مظلة النهضة الكبري التي يشملها البرنامج، مؤكدا ضرورة دعم حق الفلاح في النقابات المستقلة ودعم الفلاح بدلا من دعم الصادرات،

وإنشاء بنك تعاوني وليس ربويا ينتص دماء و عرق الفلاحيين ،مضيفا : مشروعي قائم علي إسقاط ديون الفلاحيين من بنك التنمية و الإئتمان ، و ذلك لمن لا يملك 5 فدادين أو اقل، أما من يمتلك أكثر منهم سيسقط عنه الفوائد دون الأصل .
و قال صباحي خطابي للفلاح كان طوال 40 سنة من النضال ، وعندما خاطبت السادات ليس لأني ناصري فقط، وإنما لرفض سياسة الانفتاح الاقتصادي التي ظلمت الفلاح، مضيفا: "ما أمتلكه اليوم
هو تاريخي، وإن استطاع أي شخص شراء برنامج فهو لا يستطيع شراء تاريخ مشرف من النضال دفاعا عن حقوق المصريين.
وأضاف صباحي "برنامجي يهدف إلي حقوق الريف المصري ليس فقط في الزراعة، و إنما في المواصلات و التعليم و الكهرباء و التأمين الصحي بدون أي تمييز ، و إذا اراد الله و الشعب و كنت رئيسا " مصر مش هيبات فيها جعان " ، و سأقوم بإنشاء " صندوق قومي " لتمليك المستأجريين لأراضيهم ، و سيكون تمويل الصندوق من الدولة.
و خلال اللقاء أشار نقيب العاملين بحفر الآبار إلي أن تاريخ صباحي هو ضمان برنامجه ، لأنه أول من أوقفنا علي منصة ندوات نقابة الصحفيين لعرض مشاكلنا، واعتقل دفاعا عن الفلاح المصري البسيط.