رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد المجيد: الرئاسية تجهل أن هناك ثورة

وحيد عبد المجيد
وحيد عبد المجيد

أكد د. وحيد عبد المجيد نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب ان تلويح اللجنة العليا للانتخابات بتعليق عملها يدل علي ان اللجنة تريد ان تعمل كما لو لم تقم ثورة في الخامس والعشرين من يناير، كما لم يصل الي علمهم ان هناك ثورة في مصر وكان من اهم اهدافها انتزاع الحرية وتحرير الشعب من الكبت والقهر وضمان حكم عادل ونزيه لا يمكن تطبيقه الا من خلال انتخابات صحيحة.

وقال في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" ان الحساسية الشديدة التي تتعامل بها اللجنة مع ما صدر من البرلمان لا تتناسب مع الوضع الجديد، موضحا انه لابد ان يكون لديهم رحابة صدر، وان يتقبلوا التعديلات التي يناقشها البرلمان لانها تهدف لحماية اللجنة من الشكوك التي تنتاب المواطنين بشأن نزاهة الانتخابات وضمان الثقة في ظل عدم

الطعن علي قرارت اللجنة وفقا للمادة 28.
ومن ناحية اخري طالب البرلمان ان يحرص في مناقشته علي ان تكون اكثر توازناً وان يركز علي الامور الموضوعية اكثر من الاشخاص والتوازن في معالجة القضايا الكبيرة مثل الانتخابات الرئاسية.
وعن انتظار اللجنة لقرارات المجلس العسكري أوضح انها ليست الطريقة المناسبة للتعامل مع الخلاف بين المؤسسات ، مؤكدا انه لا يصح لاي مؤسسة ان تمتنع عن العمل لغضبها من مؤسسة اخري، معتبرا انه اسلوب غير مقبول لان الخلاف يحل بالنقاش وليس بالامتناع عن اداء العمل والواجب الوطني.