خالد على: لن أستعين بالإخوان فى تشكيل الحكومة

الرئاسة

الثلاثاء, 08 مايو 2012 08:43
خالد على: لن أستعين بالإخوان فى تشكيل الحكومةخالد على
كتب – مروان أبوزيد:

قال خالد على المرشح لرئاسة الجمهورية :"لن أتنازل لصالح أحد وأدعو المرشحين الذين يتحدثون عن التنازل أن يتوقفوا".

وأضاف "خالد علي" خلال لقائه بأحد برامج قناة "الحياة" مساء أمس الإثنين "إنه لا يستطيع أن ينزع عن الدكتور محمد مرسى، مرشح حزب الحرية والعدالة أنه ليس مرشحا ينتمى للثورة لأن الإخوان شاركوا فيها وهو يرى أن عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى وهشام البسطويسى وأبو العز الحريرى مرشحون للثورة"، معتبرا أن من يتحدث عن ضعف فرصته هم من المرشحين المنافسين له.
وأوضح أنه يرى أن الاستطلاعات التى 

تحدث حاليا لمرشحي الرئاسة وهمية، لأن فى الاستطلاعات التى تحدث على موقع فيس بوك يأتى فيها فى الترتيب الثانى وهذه استطلاعات حقيقية.
وأكد أن الانتخابات لن تحسم من أول جولة، معتبرا أن أسهم أحمد شفيق تصاعدت على حساب عمرو موسى وتصاعدت أسهمه على حساب مرشح آخر.
ولفت إلى انه يرى  الصراع بين الإخوان والمجلس العسكرى شرسا، مشيرا إلى أن أداء البرلمان صدمة للشارع المصرى بعد 100 يوم، معتبرا أن قانون العزل غير دستورى.
وأشار إلى أنه سيعين وزيرا مدنيا عسكريا، وأول قرار سيأخذه عندما يصبح رئيسا للجمهورية هو حد أدنى وأقصى للأجور.
وطالب بالإفراج عن المحتجرين فى أحداث العباسية، مشيرا إلى أنه سيعين 3 نواب له إذا فاز فى انتخابات الرئاسة ومواصفاتهم أن يكونوا مع الدولة المدنية ورئيس الحكومة سيكون مفاجأة للجميع، موضحا أنه لن يستعين بحزب الحرية والعدالة فى تشكيل الحكومة الجديدة إذا فاز بالرئاسة.
وشدد على أنه يجب أن تفصل الجماعة بين العمل الدعوى والسياسى، مشيرا إلى أنه بالتأكيد سيحدث استخدام للدعاية الدينية والمساجد فى الانتخابات الرئاسية من قبل الإخوان.
ولفت إلى انه ليس راصدا أى دعاية لحملته، مؤكدا أنه أجبر أبو الفتوح وكل المرشحين على تصدير العدالة الإجتماعية فى خطاباتهم وبرامجهم الانتخابية.