رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صباحى: الاقتصاد المختلط أفضل نظام لمصر

الرئاسة

الاثنين, 07 مايو 2012 11:08
صباحى: الاقتصاد المختلط أفضل نظام لمصر حمدين صباحي
القاهرة - أ ش أ:

أكد حمدين صباحي المرشح لرئاسة الجمهورية أن النظام الاقتصادي الذي يتعين أن تتبناه مصر خلال المرحلة المقبلة هو النظام المختلط الذي يمزج بين الرأسمالية وحماية الطبقات الفقيرة في البلاد.

وقال صباحي - خلال ندوة عقدتها جمعية شباب الأعمال المصريين تحت عنوان (الوضع الاقتصادي لمصر بين الواقع والمستقبل) الليلة الماضية - "إن تطبيق النظام الاقتصادي الرأسمالي وحده أو الاشتراكي وحده لا يناسب مصر.. وما نحتاجه هو نظام مختلط يناسب البلاد كما فعلت البرازيل".
وأوضح أن الخروج بنموذج اقتصادي يناسب

مصر لا يتنافى مع قواعد الاقتصاد الدولية، مدللا على ذلك بلجوء الولايات المتحدة إلى إتباع بعض آليات النظام الشيوعي عندما تعرضت لأزمات بسبب النظام الرأسمالي، وأيضا أخذت الصين من المبادئ الرأسمالية ما عزز نظامها الشيوعي وحقق لها هذا النجاح الاقتصادي.
وأضاف صباحي "أن بناء نهضة مصر تتطلب وجود طبقة رأسمالية قوية لديها مشروع للنهوض بالبلاد وقدرة على مواجهة الواقع وتغييره إلى الأفضل مع
الإلتزام بمبادئ العدالة الاجتماعية.. وتتحمل نصيبها من بناء نهضة المجتمع بقدر مالها من مصالح تدافع عنها".
وأشار إلى أنه في حال فوزه سيعمل على استعادة الطبقة الوسطى في المجتمع لمكانتها السابقة نظرا لما تحدثه من توازن مجتمعي وما تلعبه من دور ثقافي يعزز وسطية الفكر في البلاد، منوها إلى أن مجتمع المال والأعمال يلعب دورا كبيرا في بناء شرائح هذه الطبقة.
وعن قضايا التهرب الضريبي وفساد بعض رجال الأعمال، قال صباحي "إن الحاكم الجاد هو من يدعم المستثمر الذي على شاكلته ويشعره بأن الجميع سواسية أمام القانون، وأن ما يدفعه من ضرائب سيذهب للبلاد وليس كما كان يحدث في السابق".