اشتباك مؤيدى مرسى وشباب الثورة بقنا

الرئاسة

الأحد, 06 مايو 2012 20:38
اشتباك مؤيدى مرسى وشباب الثورة بقنا
أ ش أ

أكد د.محمد مرسي المرشح لانتخابات الرئاسة أن تنمية محافظة الأقصر من صميم برنامجه الانتخابي المعروف باسم مشروع النهضة، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى الوصول بعدد السائحين من 12 مليون سائح إلى 20 مليون سائح خلال فترة قصيرة.

وقال مرسي ـ خلال المؤتمر الانتخابي له اليوم بقاعة المؤتمرات الدولية بالأقصر بحضور مؤيديه ـ إن تنمية الأقصر من صميم مشروع النهضة الذي يطرحه حزب الحرية والعدالة، لافتا إلى أن مشروع النهضة يتضمن محورا أساسيا خاصا بصعيد مصر وبالسياحة لكي نصل بعدد السائحين من 12 مليون سائح إلى 20 مليون خلال فترة قصيرة.
وأضاف أن برنامج الحزب يهتم بالأقصر وخصص ملحقا خاصا لمشروع تنمية الأقصر، حيث شدد البرنامج على أهمية إقامة المشروعات القومية ذات البعد الجغرافي على رأسها مشروع تنمية الأقصر.
وأضاف المرشح الرئاسي: "لدينا في مصر ما ليس موجودا في أي

دولةٍ أخرى من مقومات سياحية، كما أنه يوجد تحت الأرض المصرية أضعاف ما هو موجود فوق الأرض، ويمكننا أن نقفز بعوائد المزارات الفرعونية لأضعاف ما عليها إذا تم تنظيمها".
وأكد مرسي أنه بترشحه للرئاسة لم يسع للدنيا، ولكنه يعمل من (أجل الله)، وأن مشروع النهضة الذي يطرحه في برنامجه يحمل الخير للوطن وأبنائه.
في الوقت نفسه، استنكر المرشح الرئاسي استمرار حالة الانفلات الأمني وجرائم سرقة السيارات والمواطنين بالإكراه بالإضافة إلى الأزمات المفتعلة في المواد البترولية والأسمدة، وأنه يعلم من يقفون وراءها، داعيا اللجان الشعبية للتعاون في مواجهة المشكلات المرورية والأمنية.
وأكد مرسى، أنه رفض رفع دعوى قضائية ضد أحد مقدمي البرامج الذي يهاجمه بشكل غير لائق وبصفة يومية لأنه مع
حرية الإعلام، وتمنى أن يراجع بعض الإعلاميين أنفسهم لأن النقد لابد أن يكون مبنيا على أدب الحوار.
وشدد مرشح حزب الحرية والعدالة على أن حزبه والثوار لن يسمحوا بالفلول بالعودة للحكم مرة أخرى، مؤكدا أن جماعة الإخوان المسلمين أدرى بما يصلح أحوال مصر لأنهم يأتون بالخير للوطن وأبنائه.
وخلال المؤتمر رفع أنصار مرسي لافتات وصورا للمرشح وقاموا بتوزيع برنامجه الانتخابي على المواطنين داخل قاعة المؤتمرات، ورددوا الأغاني والهتافات الإسلامية المؤيدة له.
وتقدم مرسى بالعزاء إلى أسرة أبو الحسن إبراهيم ابن قرية الدير بمركز إسنا جنوب الأقصر الذي توفى الأسبوع الماضي في أحداث العباسية وطالب مرسى بالقصاص لأرواح الشهداء.
من ناحية أخرى، اشتبك العشرات من أعضاء ائتلاف شباب الثورة وشباب الإخوان المسلمين قبيل وصول مرسي للمؤتمر الجماهيري، وذلك بعد قيام شباب ائتلاف الثورة بتوزيع بيان لرفض "مرسي" أمام استاد قنا الرياضي ومحاولتهم الهتاف ضده لإفساد المؤتمر.
وقال مصطفي الجالس عضو ائتلاف شباب الثورة إن شباب الإخوان وأعضاء حزب الحرية والعدالة قاموا بالتعدي علي أحد أعضاء الائتلاف وأخذ كاميرا الخاصة أثناء قيامه بتصوير الاشتباكات وهتافاتهم المناوئة لمرشح الحرية والعدالة.