العوا: لا عفو عن مبارك

الرئاسة

الأحد, 06 مايو 2012 14:58
العوا: لا عفو عن مباركالدكتور محمد سليم العوا
القليوبية - صلاح الوكيل:

أكد الدكتور "محمد سليم العوا" المرشح لرئاسة الجمهورية أنه لا عفو في دم الشهداء وانه إذا أصبح رئيسا لن يملك العفو عن المخلوع أو غيره لان جرائمه تعدت حالات العفو وارتبطت بدم الشهداء والفساد وهي جرائم لاعفو فيها.

وقال العوا خلال مؤتمر جماهيري بكفر شكر ومحافظة القليوبية أمس السبت: "أعتقد أن إصدار الحكم النهائى سيستغرق على الأقل سنة، لأنه يوجد نقض ولا يوجد أحد فوق القانون".
وأضاف أن الخلاف الأخير بين حكومة الجنزوري والاخوان

المسلمين وإصرار الجماعة علي إقالة الحكومة ليس سياسيا لكنه خلاف علي اموال المساعدات والمعونات التي حصلت مصر عليها مؤخرا حيث تريد الجماعة الإبقاء عليها دون استخدام لأنه في حال وصولها للسلطة وتشكيل الحكومة ستكون أداة في يدها لإظهار الفرق بينها وبين من سبقوها.
وتوعد العوا "سوزان ثابت" زوجة المخلوع في حالة ثبات تورطها في إدارة وتخطيط الازمات وافتعالها بمساعدة الفلول.
وأكد العوا أنه في حالة انتخابه رئيسا لمصر فإنه سيعمل على تحجيم الدور السياسي للجيش، لكن يمكن الاستعانة برجاله الأكفاء لشغل مناصب المحافظين ورئاسة الشركات الكبرى كما كان يحدث في النظام السابق.
وأضاف العوا أن شروط كامب ديفيد مجحفة وواجبة التعديل، دون الخوف من إسرائيل أو الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن علاقة مصر بواشنطن أو أي دولة أخرى ستقوم فقط على أساس تحقيق مصلحة الوطن.
وأوضح أنه يخطط لخلق علاقة ربط ثلاثية بين مصر وإيران وتركيا كمرحلة تعاون أولى، يتبعها ربط مصر بعلاقات أقوى مع باكستان وماليزيا واندونيسيا لتحقيق النهضة المصرية والاستفادة من تجارب الدول الإسلامية القوية.