رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسى: مصر تحتاج لرجل دولة ذى خبرة دولية

الرئاسة

الأحد, 06 مايو 2012 10:40
موسى: مصر تحتاج لرجل دولة ذى خبرة دولية  عمرو موسى
شبين الكوم - أ ش أ:

رأى عمرو موسى - مرشح رئاسة الجمهورية-  أن مصر بحاجة ماسة خلال المرحلة القادمة إلى رجل دولة حاسم وخبرة دولية ورئيس مدني لإدارة البلاد إلى بر الأمان، حيث تحتاج الدولة بكامل مؤسساتها إلى إعادة هيكلة، فالثورة تعني إعادة بناء الدولة وليست إجراء ترقيع في النظام السابق، فضلا عن تطبيق نظام اللامركزية، وإلغاء الروتين والبيروقراطية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد الذي عقده عمرو موسي بمدينة الباجور الليلة الماضية بحضور الدكتور محمد كامل نائب رئيس حزب الوفد وحوالي 5 آلاف مواطن من أهالي المحافظة

.


وطالب موسى بالتصدي لأصحاب المصالح الشخصية ممن يقومون بإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث الفتن والوقيعة بين طوائف الشعب، وضرورة التكاتف والتعاون للتقريب بين جميع الأطراف وإيجاد فرصة من التفاهم الإيجابي فى إطار المبادئ الدستورية، وخلق تيار من حسن النية بين جميع القوي السياسية، واستخدام العقل والوقوف وقفة حازمة أمام محاولات تعطيل السلطة ومقاومة الفوضى بكل أجنداتها للتطلع إلى التنمية والتقدم المنشود.


وأضاف أنه وضع خطة فعالة في برنامجه الانتخابي لتطوير

التعليم وإصلاحه جذريا حتى تتحقق النقلة الحضارية لمصر، فضلا عن وضع الحلول المناسبة لتحقيق الأمن وعودة الاستقرار للشارع المصري، منوها إلى أن هناك تقدما ملحوظا فى الأمن أفضل من السابق، مما يشير إلى إمكانية إحداث تقدم أمني أكثر كثافة، وعودة الشرطة بكامل قوتها مرة أخرى لتكون فى خدمة الشعب.


وقال "موسى": إن برنامجه الانتخابي ركز على توطيد العلاقات مع السودان باعتباره امتدادا لمصر .


كان عمرو موسى قام خلال زيارته لمحافظة المنوفية بجولة تفقدية لمنطقة قويسنا الصناعية صباح أمس تفقد خلالها عددا من مصانع المنطقة.. واستمع إلى مطالب العاملين بمصانع المنطقة الصناعية خلال المرحلة المقبلة، وعقد ثلاثة مؤتمرات انتخابية بقرية جنزور مركز بركة السبع وقرية مليج ومدينة الباجور.