مرسى: نرفض الاشتباك مع القوات المسلحة

الرئاسة

الجمعة, 04 مايو 2012 20:20
مرسى: نرفض الاشتباك مع القوات المسلحة
كتب- سعيد المصرى:

أكد محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة والمرشح لرئاسة الجمهورية رفضه لاستخدام القوة في تفريق المظاهرات السلمية بمحيط وزارة الدفاع وميدان العباسية، ورفضه لاية اشتباكات مع افراد القوات المسلحة التي تقوم بتأمين وزارة الدفاع.

واوضح مرسى –عبر بيان للحزب اليوم - أن المطالب التي يرفعها المتظاهرون أمام وزارة الدفاع اتفقت مع مطالب المليونية التي شهدها ميدان التحرير بناء علي دعوة عدد من الأحزاب والقوي السياسية من

بينهم حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وانتهت مساء اليوم، وهي المطالب التي اجمع عليها كل الشعب المصري الذي لن يرضي بتأجيل الانتخابات الرئاسية عن موعدها المقرر واجراؤها بشكل نزيه لا يقبل الشك.

ودعا الحزب المجلس العسكري الذي يدير أمور الحكم في البلاد الآن إلي عدم استخدام القوة لتفريق المتظاهرين في محيط وزارة الدفاع،
كما يطالبه بسرعة تقديم الجناة المتسببين في احداث العباسية إلي محاكمات عاجلة وعادلة، وكذلك الافراج الفوري عن كل المعتقلين في هذه المظاهرات وخاصة الاعلاميين والصحفيين الذين كانوا يقومون بتقديم واجبهم المهني.

وجدد الحزب مطالبه للمتظاهرين أمام وزارة الدفاع أو في أي مكان آخر بالحفاظ علي سلمية مظاهراتهم والحفاظ علي المنشآت العامة والخاصة والعمل علي عدم تعطيل مصالح المواطنين واحترام القانون.

وأكد الحزب ان الضمانة الحقيقية لنقل السلطة طبقا للجدول الزمني المعلن هو حماية الشعب لانتخاباته واقباله الكبير علي صناديق الاقتراع واحترام ما تسفر عنه هذه الانتخابات.