للحفاظ علي نظافة القاهرة..

خليفة: فرض مبلغ تأمينى على مرشحى الرئاسة

الرئاسة

الخميس, 03 مايو 2012 12:30
خليفة: فرض مبلغ تأمينى على مرشحى الرئاسةالدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة
القاهرة - أ ش أ:

أعلن الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة أنه تقرر تحصيل مبلغ تأمين من كل مرشح قدره 3 آلاف جنيه في حالة الدعاية بالشوارع الرئيسية، تزاد إلي 5آلاف جنيه في حال الدعاية بالميادين الرئيسية, ومبلغ 15 ألف جنيه في حال استخدام الحدائق العامة لإقامة سرادقات أو تجمعات دعائية.

و قال: يتم استخدام هذه المبالغ في إعادة الشيء لأصله برفع الملصقات وأثار الدعاية الانتخابية.
واهاب محافظ القاهرة بالسادة المرشحين لإنتخابات رئاسة الجمهورية الإلتزام بالقواعد والضوابط التي أقرتها المحافظة للحملات الإنتخابية الخاصة بهم, باستخدام النماذج التي أقرتها المحافظة من قبل والتي يسهل التعامل معها بإزالتها فور انتهاء عملية الدعاية الانتخابية وإعادة الشيء لأصله.
كما حظرت استخدام جدران وأسوار المنشآت العامة والأثرية والمساجد والكنائس وأجسام الكباري في الدعاية الإنتخابية وخاصة العلامات الإرشادية

المرورية والتي سيتم مضاعفة الغرامة في حالة اللصق عليها, نظرا لعدم صلاحيتها لذلك .
وأكد المحافظ بأن وسائل الدعاية لكل مرشح تدل على مدى ولائه وحبه لوطنه والعاصمة وحرصه على الحفاظ عليها من التلوث والتشويه وتغليب المصلحة العامة، ولذا نناشدهم بالتنبيه على مندوبيهم والقائمين على حملتهم الإنتخابية بعدم استخدام الملصقات التي يصعب إزالتها وتشوه المنظر العام.
وشدد خليفة على رؤساء الأحياء بالتعامل الفوري والحاسم ضد أي لافتات تخالف القواعد وإزالتها وفرض غرامات ومحاضر تلوث بيئي ضد المخالفين .