رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كيرى:لم آت لمصر لتأجيل انتخابات الرئاسة

الرئاسة

الأربعاء, 02 مايو 2012 14:01
كيرى:لم آت لمصر لتأجيل انتخابات الرئاسةجون كيرى
كتبت :سحر ضياء الدين:

عقد وزير الخارجية محمد كامل عمرو جلسة مباحثات مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس الأمريكي جون كيري بحضور السفيرة الامريكية بالقاهرة، حيث تم استعراض الوضع في مصر قبل الانتخابات الرئاسية وبحث العلاقات الثنائية.

وحول احتمال مسألة تأجيل الانتخابات الرئاسية المصرية وحل البرلمان، قال كيري إنه لم يأت مصر مطلقا للتدخل في اتخاذ القرار المصري فمسألة حل البرلمان شأن داخلي يتعلق بمتخذي القرار

بمصر وليس من شأني التدخل في هذا الأمر كضيف علي البلاد، وكل من التقيت بهم في مصر أكدوا  لي أن الانتخابات ستجري في موعدها ولا تأجيل مطلقا.

وحول رؤيته للوضع في مصر في الوقت الحالي ، صرح كيري عقب اللقاء بأن هناك أسئلة كثيرة تتعلق بالمرشحين للرئاسة في الانتخابات القادمة والبرلمان

وقضية الدستور، مشيرا إلي أن الولايات المتحدة تحترم أن شخصا في التعبير عن منهجه وسياسته والولايات المتحدة لن تتدخل في العملية الانتخابية فهذا شأن السلطات المصرية تديرها كما تري وهو شأن داخلي فمصر علي موعد بعد أسبوعين مع انتخابات هامة لكل مصري ولكل باقي العالم، فمصر دولة هامة جدا بالمنطقة فبها ثلث سكان المنطقة العربية.
وأضاف ان الولايات المتحدة في انتظار أن يمارس المصريون حقهم  في هذه التجربة الديمقراطية وسوف يكون المصريون أمام تحد كبير في تشكيل حكومة منتخبة ديمقراطيا .