فيديو.العوا: سأنفذ برنامجي سواء نجحت في الانتخابات أم لا

الرئاسة

الأربعاء, 02 مايو 2012 10:12
فيديو.العوا: سأنفذ برنامجي سواء نجحت في الانتخابات أم لاد. محمد سليم العوا
كتب - محمد إبراهيم طعيمة:

أكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح المستقل لانتخابات الرئاسة أنه سينفذ برنامجه التنموي في حالة فوزه في انتخابات رئاسة الجمهورية، وسيسعى لتنفيذه أيضاً في حالة عدم نجاحه في الانتخابات.

وقال الدكتور العوا في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" عقب انتهاء مؤتمره الانتخابي مساء أمس بالقلعة: لم أترشح لمنصب وإنما هو محاولة لأداء بعض واجب هذا الوطن علينا، ونرجو أن نحقق لأبناء الوطن الخير، وأن القضية بالنسبة لى عمل مثمر وتقدم، ولو كان منصب الرئيس ابتلاء، فإن المسئولية الفكرية ابتلاء أكثر منه، إذا أصبحت رئيسًا سأكون خادماً لكل مواطن في

هذا الوطن ولو تخلفت سأستكمل مشروعى المصري العربي والوسطي".

وتابع: "ليس عندى لأحد أى وعد لمنصب ولا لمكان، ولقد سئلت في حضور عشرات ماذا تقدم لنا؟ فقلت لهم لا أقدم لكم إلا ما أقدمه لساكن أفقر بيت بالعشوائيات".

وقال العوا إن هذا البرنامج ليس برنامج انتخابات لجذب الأصوات بل هو إيجاب "الطلب" منه إلى الشعب المصري، ويسعى لإيجاد الهوية العربية الإسلامية الوسطية لمصر، وأن تستعيد مصر مكانتها العالية في العالم كله، وأضاف أننا في هذا الوطن

شىء واحد كما كنا في ميدان التحرير 18 يوماً لإسقاط النظام السابق، وسنظل هكذا.
وأشار العوا إلى أن العمود الفقري لبرنامجه الانتخابي هو "العدل"، الذي به قامت السماوات والأرض، ولا يقوم أى مخلوق عليها إلا بالعدل الذى به تحيا الأمم ويرتفع حق المسكين فوق حق الملوك، فهو الذى أمرنا به الله رب العالمين، وسأقدم للمؤيدين ما أقدمه لساكن أفقر بيت بالعشوائيات.

وأضاف العوا: "أنه بالعدل نحيي الوطن وبه نستطيع أن نلبي مطالب المواطنين، وإذا استقام لاستقام الوطن، وأنا لا أريد أن أحسب في مساكن الذين ظلموا، بل أريد أن أسكن مع الشعب وأمشي مع الشعب، وأن أكون واحداً منهم، ولن يكون هناك برج عال ولن تكون هناك جرائم ممن يسمون أصدقاء الرئاسة.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=5vmsYjuHjuc&feature=youtu.be