الرئاسية تخاطب مفوضيات من 40 دولة لمتابعة الانتخابات

الرئاسة

الثلاثاء, 01 مايو 2012 12:34
الرئاسية تخاطب مفوضيات من 40 دولة لمتابعة الانتخابات
القاهرة - أ ش أ :

أكدت لجنة الانتخابات الرئاسية أنها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين الذين سيخوضون انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر إجراؤها في 23 و 24 مايو الجاري ودون أدنى تمييز فيما بينهم ، لافتة إلى أنها أوشكت على الانتهاء من كافة التدابير والأعمال اللوجستية المتعلقة بالعملية الانتخابية على نحو من شأنه خروج الانتخابات بصورة سلسة ومشرفة تليق بمصر.

وكشف المصدر النقاب عن أن لجنة الانتخابات الرئاسية في سبيلها إلى المبادرة من جانبها بمخاطبة ودعوة المفوضيات الرسمية والمعتمدة

التي تضطلع بإجراء الانتخابات في نحو 40 دولة حول العالم، للحضور والمشاركة أعمال متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية، إمعانا في تحقيق أقصى قدر من الشفافية ، وحتى يتمكن العالم من الوقوف بنفسه على نزاهة الانتخابات المقبلة وإجراءاتها.
وأوضح المصدر ، أن تلك الجهات المدعوة تمثل المفوضيات الدائمة والمتخصصة في إجراء كافة الانتخابات في تلك الدول ، وأن الدعوة تأتي أيضا في إطار تبادلي
، حيث تقوم تلك المفوضيات دائما بدعوة مصر للمشاركة في متابعة الانتخابات لديها في إطار التحقق من سلامة ونزاهة الانتخابات فيها.
وقال مصدر قضائي مسئول بلجنة الانتخابات الرئاسية ، إن اللجنة تجري مباحثات ومشاورات مكثفة تسابق فيها الزمن لضمان تسهيل وتيسير كل ما هو متعلق بالعملية الانتخابية وخروجها معبرة أصدق تعبير عن إرادة المصريين جميعا، بوصفها أول انتخابات رئاسية تتسم بالشفافية والنزاهة الكاملة.
وشدد المصدر على أنه لا رجعة عن قرارات اللجنة بتحويل كافة الوقائع التي تمثل انتهاكا أو مخالفة للقوانين في شأن العملية الانتخابية وإجراءاتها إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها فيها بوصفها جهة التحقيق القضائية المختصة.