فيديو:

أبو الفتوح يكتسح مرسى فى اقتراع النور

الرئاسة

الأحد, 29 أبريل 2012 14:42
أبو الفتوح يكتسح مرسى فى اقتراع النور
كتب- سعيد المصرى :

أعلن  محمد نور المتحدث الرسمى لحزب النور نتائج اقتراع حزب النور والدعوة السلفية لاختيار دعم المرشح الرئاسى وخرجت بحصول الدكتور ابو الفتوح على 121 صوتا من شورى الدعوة، و47 من الكتلة البرلمانية، و8 من الهيئة العليا للحزب، كما حصل مرسى على 26 من الدعوة و3 من الهيئة العليا، و30 من الكتلة البرلمانية .

وأضاف نور خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الاحد

بمقر النور بالمعادى للإعلان عن مرشحها الرئاسى أن اختيار الحزب دعم ابو الفتوح كمرشح رئاسى جاء بثلاثة اقتراعات لهيئات مختلفة وهى: "الكتلة البرلمانية للنور ومجلس شورى الدعوة والهيئة العليا للحزب".

من جانبه"، قال عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمى للدعوة السلفية: إن الدعوة حرصت على ان تقدم مرشحا ذى مرجعية اسلامية، بالرغم
من أن فكر الدكتور ابو الفتوح غير متطابق مع الدعوة، مؤكدا انه لم يكن هناك تأثير للمجلس العسكرى على قرار الدعوة فى دعم ابو الفتوح.

واضاف: "فكر الدعوة يختلف عن ابو الفتوح الا ان مجالها السياسى لم يحن بعد لتصنيف فكر الدعوة حول مرشح رئاسى، لكن حينما قارنا بين مشروع النهضة وابو الفتوح وجدنا ان مشروع الاخوان اقتصادى، لكن مشروع ابو الفتوح سياسى، وفى الغالب سيكون الدستور الجديد مختلطا ويمكن للاخوان ان يطبقوا مشروعهم بعد حصولهم على الحكومة" .

شاهد الفديديو:

http://www.youtube.com/watch?v=44B13dLVIWo