رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالوهاب: قاعدة بيانات إلكترونية كاملة للناخبين

الرئاسة

السبت, 28 أبريل 2012 14:31
عبدالوهاب: قاعدة بيانات إلكترونية كاملة للناخبينالدكتور أشرف عبد الوهاب القائم بأعمال وزير الدولة للتنمية الإدارية
كتب- محمد عادل وأحمد الشوكي:

توقع الدكتور أشرف عبد الوهاب القائم بأعمال وزير الدولة للتنمية الإدارية حدوث إعادة في الانتخابات الرئاسية نتيجة للمنافسة الكبيرة بين المشاركين فى الانتخابات, كاشفا عن وضع قاعدة بيانات متكاملة علي الانترنت لجميع من لهم حق التصويت، وأسماء المرشحين.

وأكد -علي هامش مؤتمر القاهرة للاتصالات والمعلومات- أن تكنولوجيا المعلومات تساهم في تسهيل حصول المواطنين علي الخدمات والمعلومات, مشيرا إلي أن هناك خطة لميكنة جميع أقسام الشرطة والنيابات والطب الشرعي ومصلحة الشرعي, بحيث تحسن من

معيشة المواطنين، وهو ما ساهم في خفض وقت رفع القضية من خمسة أيام إلي 12 دقيقة.
وقال: ستتم كتابة الدستور إلكترونيًا بحيث يستطيع كل مواطن التعرف علي كل مادة والتعديلات التي تمت علي كل مادة, ومن الذي قام بإدخال هذه التعديلات, وفي النهاية سيتم استطلاع كل مواطن علي هذه المواطن.
وأضاف: سيتم ميكنة مضبطة مجلس الشعب, بحيث تعرض اقتراحات الأعضاء خلال الجلسة,
وبالتالي يمكن للمواطنين التعرف علي أداء الأعضاء.
وأشار إلى تطوير إجراءات التقاضي، وتوقيع بروتوكول مع أقسام الشركة, بحيث تتم ميكنة المحاضر وربطها مباشرة بالنيابات.
وألمح إلي أنه تمت ميكنة المرور في 6 محافظات هي "القاهرة والقليوبية والجيزة والإسماعيلية وأسيوط وأسوان", بحيث أصبح هناك قاعدة بيانات لأكثر من 6 ملايين سيارة, مشيرا إلي أن هناك 1400 جهاز موجود مع الشرطة, للتعرف علي السيارات المسروقة وهي التي ساهمت في استرداد الكثير من السيارات المسروقة.
وقال إنه سيتم عمل خريطة لذوي الإعاقة في مصر لتقديم الخدمات لهم بدون معاناة, بالإضافة إلي عمل بطاقة ذكية لذوي الإعاقة الخاصة بها الخدمات.