رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السرجانى يدعم مرسى بمؤتمر حاشد بدمياط

الرئاسة

الجمعة, 27 أبريل 2012 20:52
السرجانى يدعم مرسى بمؤتمر حاشد بدمياط
دمياط - هشام الولي

احتشد حوالي خمسة آلاف شخص في ميدان الساعة بدمياط لحضور مؤتمر دعم محمد المرسي رئيسًا للجمهورية الذى عقد مساء اليوم وحضره الدكتور راغب السرجاني الداعية الإسلامي وعضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح .

تحدث الدكتور محمد مرسي عن نفسه وفترة عمله بالولايات المتحدة الأمريكية في التدريس بجامعاتها ونشاطه السياسي في مصر طوال السنوات الماضية واعتقاله عدة مرات، ثم تعرض لمشروع النهضة الذى تقدمه جماعة الإخوان المسلمين للشعب المصري.
وعقد مرسى مقارنة سريعة بين مشروع النهضة أيام تمثال نهضة مصر وما يرمز إليه واختلاف مدلوله عن النهضة الحديثة التي يرمز إليها مشروع الإخوان المسلمين وحزب الحرية

والعدالة في تطبيق شرع الله.
من جانبه، اعتبر السرجانى ما تمر به مصر الآن هي لحظة طال انتظارها، وقال في كلمته بمؤتمر دعم د.محمد مرسي مرشح الإخوان المسلمين وحزب الحرية
والعدالة في الانتخابات الرئاسية، بدمياط، مساء اليوم، إنه لا يقصد لحظة الوصول إلى الحكم، ولكن يقصد لحظة اقتراب إعزاز الشريعة، ولحظة رفع الظلم الذي نال من المصريين والأمة، ولحظة إخراج مصر من الظلم والفساد إلى وضع يترقبه الأمة، فتعود مصر إلى مكانتها ودورها تجاه
البشرية.
وأضاف أنه يقدم للأمة في هذه اللحظة المشروع الإسلامي، وهو مشروع الأمة التي تسعى إلى رضا الله، مشروع دنيا وآخرة، وهو المشروع الذي حلمنا به كثيرًا، وآن الأوان أن نحققه ونوصله إلى العالم كله.
وأوضح السرجانى أن المشروع الإسلامي هو نقلة نوعية في تاريخ الأمم من الظلمات إلى النور ومن الضعف إلى القوة، ومن الذلة إل العزة، مشيرًا إلى أنه امتداد للمشروع الذي حمله الأنبياء، لينهض بالأمم جميعًا. ودعا جميع المصريين إلى تسويق هذا المشروع للأمة كلها، مشيرًا إلى أنهم وكلوا د. مرسي لحمل هذا المشروع، وجاء دوره ليحمل مشروع الأمة كلها.
واحتشد الإخوان المسلمون في المؤتمر بكثافة كبيرة ونظموا سلسلة بشرية من الشباب حاملين صور مرسي بطول الكورنيش وقد قامت بعض من قوات الشرطة والمرور والإسعاف بالتواجد حول المؤتمر لتأمينه وحماية المواطنين.