رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلطان: تجاوزات مرشحى الرئاسة فى النيابة

الرئاسة

الخميس, 26 أبريل 2012 17:35
سلطان: تجاوزات مرشحى الرئاسة فى النيابةالمستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات الرئاسية
كتب - محسن سليم :

قال المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات الرئاسية: "إن اللجنة حددت المبالغ التي سيقوم المرشح بصرفها علي الحملة الانتخابية في الجولة الاولي بـ10 ملايين جنيه وفي جولة الإعادة بـ2 مليون جنيه لا يجوز تجاوزها".

وأوضح خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بعد ظهر اليوم بالهيئة العامة للاستعلامات أن الأموال التي ستعتمد في البنوك باسم الحملة يسمح بان تكون من تبرعات الاشخاص العاديين المصريين ولا يقبل تبرعات لأشخاص من دول خارجية.
وأشار الي أن اللجنة الرئاسية

شكلت لجنة لمراقبة صرف المرشحين علي الدعاية كما انها أخطرت النيابة للتحقيق في قيام بعض المرشحين ببدء حملاتهم الانتخابية قبل الميعاد المحدد فى30 ابريل.
ونفى سلطان وجود أي اتصلات تجري بين اللجنة الرئاسية والمجلس العسكري فيما يتعلق باستبعاد أحد من المرشحين، مطالبا من يمتلك أي أدلة إظهارها علي الرأي العام، مشيرا الي أنها مجرد ادعاءات باطلة ليس لها أساس من الصحة.

وأضاف أن اللجنة الرئاسية ستستمر في إجراءاتها لحين انتهاء العملية الانتخابية إلا إذا رأت السلطات المختصة وقف العملية الانتخابية.
وأكد أن قرار عودة الفريق شفيق الي سباق الرئاسة تم اتخاذه بأغلبية اللجنة وليس بالإجماع.
بينما أكد المستشار حاتم بجاتو الامين العام للجنة الرئاسية أن طبيعة الاتصالات التي تجري بين اللجنة الرئاسية والمجلس العسكري لا تتعدي طلب التأمين للجنة.
وقد تغيب عن مؤتمر اللجنة الرئاسية اليوم المستشار محمد ممتاز والذي أكد رئيس اللجنة أنه سافر مساء أمس لأداء العمرة ولم يحضر سوى المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة والمستشار عبدالمعز إبراهيم والمستشار أحمد شمس خفاجي والمستشار ماهر البحيري والمستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة والمتحدث الإعلامي.