التعليم تنسق مع "الرئاسية" للتصويت بالمدارس

الرئاسة

الخميس, 26 أبريل 2012 16:36
التعليم تنسق مع الرئاسية للتصويت بالمدارس الدكتور جمال العربى وزير التربية والتعليم
كتب- ناصر فياض:

أكد الدكتور جمال العربى، وزير التربية والتعليم،  أنه تم التنسيق بين وزارة التربية والتعليم وبين اللجنه العليا للانتخابات الرئاسية حول المدارس التي سوف يتم استخدامها كلجان إنتخابية، مشيراً إلي أنه تم الاتفاق علي تسليم عدد 26 ألف مدرسة في 23 و24 مايو أثنا الجولة الأولي للانتخابات، وسوف تتسلم اللجنة أيضاً هذه المدارس في جولة الاعادة يومي 16 و17 يونيه القادم، علي أن يتم تسليم مدارس لجان الثانوية العامة ليلة

17 يونيه، نظراً لإرتباط هذه المدارس بلجان امتحانات الثانوية العامة.

وقال "العربى" فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع مجلس المحافظين برئاسة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء اليوم، الخميس، إن عدد طلاب الثانوية العامه هذا العام يصل إلي 817 ألف طالب، و580 ألف طالب بالدبلومات.

وأضاف "العربى" أنه تم التنسيق بين الحاكم العسكري في كل محافظة ومدراء الأمن، بشأن

تأمين عملية الامتحانات، مع التزام الوزارة بمواصفات الورقة الامتحانية، والالتزام بعدم وضع اسئلة لم يتم تدريسها في المناهج الدراسية، وأن يتضمن نموذج الاجابة عدد مختلف من الأفكار.

وأشار "العربى" إلى أنه تم تزويد المراقبين بنسبة 5% عما كان مقررا فى العام الماضي، لتشديد الرقابة على عمليات الغش أثناء الامتحانات.
ونفي الوزير تسييس الامتحانات، مؤكداً رفضه تدخل المدارس بكافة مراحل الامتحانات في الأمور التي تشغل الساحة السياسة.

وأكد أنه لن يتم اعتراض الطالبات المنتقبات وسيتم السماح لهن بدخول الامتحانات، مشيراً إلى انه سوف يكون ضمن أفراد التحقيق نساء للتحقق من هوية المنتقبات.