الإسلامية: إعادة التصويت بين مرسى وأبو الفتوح

الرئاسة

الخميس, 26 أبريل 2012 13:11
الإسلامية: إعادة التصويت بين مرسى وأبو الفتوح
كتب- محمد معوض:

قررت الجماعة الإسلامية اليوم الخميس تأجيل اختيار المرشح الرسمى للجماعة لحين إعادة التصويت بين أبوالفتوح ومرسى بعد عدم حصول أى من هما على نسبة 50% زائد واحد على أن تتم الإعادة يوم الجمعة والسبت واعلان النتيجة يوم الاحد المقبل.

وقال الدكتور عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة الاسلامية إن مصر الان بحاجة لتضافر الجهود والتوافق على مرشح إسلامى واحد لمواجهة مرشحى الرئاسة، واضاف ان الامور انتهت باختيار رئيس محدد لخوض الانتخابات الرئاسية، مؤكدا ان الجماعة مع التوافق العام اذا صب فى مصلحة الجميع  لعدم تفتيت الأصوات .
ومن جانبه أكد صفوت عبد الغنى ان اجتماع الجمعية

العمومية بالأمس كان يوما ديمقراطيا حيث تم دعوة كل أمناء المحافظات الى جمعية عمومية طارئة ،وتم دعوة جميع مرشحى الرئاسة لمناقشة الامناء لهم وجها لوجه ،وتم مخاطبة حزب الحرية والعدالة ومثله الدكتور محمود حسين وشرح برنامج الدكتور مرسى .
كما حضر ممثل  عن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح نظرا لسفره، وحضر ممثلون عن ائتلافات وشباب الثورة، ثم عرض رئيس مجلس شورى الجماعة ،وأضاف عبد الغنى انه لم يمارس ضغوطا على اختيار المرشح .
وقال: ان هناك استطلاعين للرأى وأولهما دعم مرشح
اسلامى تتوافق عليه القوى الاسلامية  بنسبة 52% وترشحه الجماعة الاسلامية أما اعضاء الحزب فصوتوا بنسبة 59%، والخيار الثانى اختيار مرشح إسلامى دون توافق بغض النظر عن اختيارات الآخرين بنسبة 27.3% اما الحزب 25% لصالح الحزب، أما دعم مرشح تتوافق عليه القوى السياسية والليبرالية والحركات والائتلافات 5%.
فى حالة عدم التوافق من القوى السياسية يتم إعادة التصويت لاختيار  لم يحصل أى من الاعضاء على نسبة 50% زائد واحد سيتم إعادة التصويت بين أبو الفتوح ومرسى.
وأضاف عبد الغنى أن الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح حصل على نسبة 44.1% للجماعةو48.7 من أعضاء الحزب.
اما الدكتور محمد مرسى 25.8% للجماعة وأعضاء الحزب 25.4%، اما ترك الحرية للافراد فحصلت على نسبة 15% للجماعة و20% للحزب، وكذلك حصل الدكتور محمد سليم العوا على نسبة 3% للجماعة 5% للحزب .