رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التحرير: عودة شفيق بداية لإحياء نظام مبارك

الرئاسة

الخميس, 26 أبريل 2012 12:48
التحرير: عودة شفيق بداية لإحياء نظام مبارك
كتب- صلاح شرابي:

تسبب قرار اللجنة العليا للانتخابات بإدراج الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق ضمن قائمة المرشحين للرئاسة بعد استبعاده في وجود حالة من الاستياء لدي المعتصمين اليوم بميدان التحرير من أعضاء الجماعات السلفية وأنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح المستبعد من الانتخابات.

ووصف المعتصمون عودة شفيق بأنه بداية حقيقية لإنتاج وعودة نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك في الوقت الذي اتهموا فيه اللجنة بالكيل بمكيالين مشيرين إلي استبعاد الشيخ حازم وعدم إدراجه في الوقت

الذي تم فيه إدراج شفيق بعد استبعاده.
واتهم المعتصمون المجلس العسكري بالتدخل في أعمال اللجنة مطالبين بإقالة أعضائها وإلغاء المادة 28 من الإعلان الدستوري المحصنة لقرارات اللجنة مشيرين إلي استمرار الاعتصام حتي تنفيذ مطالبهم.
وتوقفت المنصة الرئيسية للمعتصمين عن بث إذاعتها الداخلية نظراً لانخفاض أعداد المتظاهرين داخل الساحة الوسطي المخصصة بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي أجبرتهم علي الجلوس في الخيام.
وقام أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل بإلقاء القبض علي بعض الصبية ومعهم أدوية مخدرة واحتجزوهم داخل الخيام بعد تقييدهم بالحبال والجلوس معهم لمعرفة الجهات التي تمولهم أو تساندهم.
وقال أحد المعتصمين المشرفين علي الأمن بالميدان أن هناك عشرات الصبية من المحتجزين اعترفوا بأن هناك ضباطا من الأمن الوطني يقومون بإدخال الصبية لبث الفزع والخوف داخل التحرير خاصة داخل خيام النساء.
وتحركت مسيرات شبابية حول الصينية الوسطي بسيارة ملاكي مستخدمين السماعات مرددين"يسقط يسقط حكم العسكر" و"انزل الميدان..إيد واحدة زي زمان" و"قول ماتخافشي..العسكر لازم يمشي".
وأعلن المعتصمون عن مشاركتهم بقوة في مليونية غداً تحت شعار"إنقاذ الثورة" للمطالبة بتسلم السلطة للمدنيين.