أبوالفتوح يطالب بنظام الكفيل مع السعودية

الرئاسة

الأربعاء, 25 أبريل 2012 16:13
أبوالفتوح يطالب بنظام الكفيل مع السعوديةد. عبدالمنعم أبوالفتوح
كتب – أحمد حمدى ونصر اللقانى

قال الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح المرشح لرئاسة الجمهورية: "إنه يجب  تطبيق نظام الكفيل على الدول التى تتعامل به فى حال دخول رعاياها إلى مصر وذلك حفاظا على كرامة المصريين التى أهانت خاصة فى السعودية".

وأضاف أبو الفتوح أن سياسيته الخارجية ستعمل على رد كرامة المصريين فى كافة دول العالم.
وأشار أبو الفتوح إلى أنه سيختار نوابه فى حال فوزه بمنصب الرئيس على أساس الكفاءة وبعيدا عن الأيديولوجية أو دين حتى إن كان سلفيا أو إخوانيا
وأضاف أبو الفتوح خلال مؤتمر جماهيرى له بمركز أبو حمص بمحافظة البحيرة أن حملته الانتخابية يتم تمويلها من جيبه الخاص ومن أعضاء الحملة، ولا نقبل بقبول أي تبرعات من أي دولة خارجية مثل قطر أو غيرها كما ردد البعض، أو أي شخص مصري قد تكون نواياه غير سليمة.
ونوه أبو الفتوح إلى أنه يجب أن يتم التأسيس لنظام اللامركزية في إدارة المحافظات، فلا يمكن أن يتم إهمال أغلب محافظات مصر من أجل العاصمة فقط، بل يجب أن يتم توزيع الموازنة توزيعا عادلا كي يستفيد منه كل المصريين.
وتابع أبو الفتوح: "سنقوم بعمل صندوق مخاطر للمزارعين، وسنقوم بعمل شركات مساهمة من الشباب لتملك الأراضي مع ضمان حقوقهم، وسنقوم بالاستفادة من الشرفاء الموجودين في دولاب الدولة في تطبيق مشروعاتنا".

وأضاف أبو الفتوح أنه يتمني أن يأتي الدستور الجديد بالنظام المختلط لان النظام الرئاسي يخلق فرعونا جديدا والنظام البرلماني لا يصلح للأحزاب حالياً، ويمكن أن يكون بعد 10 أو 15 سنة.

وأشار أبو الفتوح الي أن مصادر حملته المالية من الشعب لا

مثل غيره الذي حصل علي مليارات الدولارات من الخارج لإنفاقها في الدعاية فضلا عن المليارات التي نهبها من الشعب، وان تزوير الانتخابات الرئاسية هذه المرة لن يكون بملء الصناديق مثلما كان يحدث في الماضي الذي كان بشراء الأصوات حيث وصل سعر الصوت الواحد لـ50 جنيها.

وأكد أبو الفتوح أن المجلس العسكري أدار البلاد في الفترة الانتقالية إدارة سيئة ومرتبكة وبطيئة، وسوف تنتهي سلطة المجلس العسكري فور انتخاب رئيس الجمهورية وبعد ذلك لا شأن للمجلس العسكري بوضع الدستور أو حكم البلاد.

ولفت أبو الفتوح الي أنه سوف يعتمد علي الخبراء في دراسة المشاريع، حيث تدعي اتحاد التيارات أنها تملك مشروعا لنهضة البلاد، وهذا لعب بعقول الشعب وما أسهل الكلام، ولكن كيفية التنفيذ هي الأهم.

وردًا علي سؤال حول اتهام الدكتور توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين بانه حصل علي دعم من قطر، أكد أن عكاشة من فلول النظام السابق ومن عملاء أمن الدولة، وأنه اعتاد علي مثل هذه الاتهامات منذ أن أعلن عن خوضه الانتخابات الرئاسية.