رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شفيق يشارك اليوم فى تأبين البابا

الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق

أكد مصدر مقرب من الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية ان شفيق سيحضر اليوم الثلاثاء حفل تأبين قداسة البابا شنودة بابا الاسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية .

كانت الكنيسة الارثوذكسية قد انتهت من تنظيم الاحتفال بمناسبة تأبين قداسة البابا شنودة في ذكري مرور اربعين يوما علي وفاة البابا وتم توجيه دعوات الي عدد من قيادات المجلس العسكري ورئيسى مجلسي الشعب والشورى وعدد من مرشحي الرئاسة والشخصيات العامة التي شاركت في عزاء البابا.
علي جانب آخر أصدرت الحملة للفريق شفيق  بيانا أكدت فيه أنها متأكدة من صحة مركزه القانوني في سباق الانتخابات ، وبعد أن صدق المجلس العسكري الأعلي علي ماعرف باسم قانون ( العزل السياسي) .
ووصفت الحملة القانون الذي صدر اليوم بأنه ( عار) و(خطيئة دستورية) ، ويلقي بظلاله علي العملية السياسية برمتها ، ويعبر حتي مع ثبات موقفه القانوني عن إصرار متعمد علي التدخل  السياسي السافر من قبل مجلس الشعب في الانتخابات الرئاسية ، باستخدام ادوات التشريع ، التي يفترض فيها أن

تسمو عن الانحيازات وتسعي إلي تحقيق المصلحة العامة .

وان هذا القانون يجعل من مجلس الشعب مشرعا وقاضيا ، ويحاسب الافراد علي أساس الصفات لا التصرفات . وهذا كله يضر التنافسية في انتخابات حرة ،
مؤكدة ان هذا القانون يستهدف - مع ثبات الموقف القانوني لأحمد شفيق - اشغاله في أمور تعوقه عن أن يبذل الجهد في اتجاه المعركة الانتخابية في مواجهة المنافسين .

  واختتمت الحملة بيانها بالقول : سوف يواصل الدكتور أحمد شفيق خوض الانتخابات من أجل مصر ، ومن أجل الاسرة المصرية ، كما انه يعلن التزامه بكل القواعد التي تقرها لجنة الانتخابات الرئاسية ، مع حفظ حقوقه القانونية .