رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لأنها تضم أكبر قضاة مصر

أبو الفتوح:لايمكن اتهام الرئاسية بالتزوير

الرئاسة

الأحد, 22 أبريل 2012 22:58
أبو الفتوح:لايمكن اتهام الرئاسية بالتزوير
متابعة- محمود السويفى

أعلن د.عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية، عن أنه يفضل الابقاء على وضع القوات المسلحة فى الدستور كما هو دون تعديل، حيث لا يمكن أن تقليل صلاحياته أو توسيعها، حتى لا يتم الدخول فى مسائل لا طائل منها.

وأكد- فى لقاء تليفزيونى مع برنامج الحياة اليوم، مساء الأحد- ثقته المطلقة فى الجيش، والذى لا يمكن الخلط بينه والمجلس العسكرى الذى أخطأ كثيراً فى إدارة المرحلة

الانتقالية .
وأشار أبو الفتوح  إلى أن الرئيس القادم سيشكل الحكومة لأننا مازلنا نظام رئاسى، وفى نفس الوقت لا بد من مراعاة أن تحوز الحكومة المقبلة ثقة البرلمان، ويكون للأغلبية يد فى تشكيلها.
وأوضح المرشح الرئاسى أنه لا يمكنه حل مجلس الشعب، لأنه ليس دستورياُ و يجب أن يحترم رغبة الشعب ، رغم الاختلاف على الآداء
غير الثورى والبطىء لأعضاء البرلمان.
وقال أبو الفتوح أنه لا يمكنه اتهام لجنة الانتخابات الرئاسية بالتزوير، فهى تتكون من أفضل قضاة مصر، ولكن لا بد من تخلصها من الروتين والبيروقراطية ، مستنكراً عدم تسليم اللجنة مرشحى الرئاسة لجداول الناخبين حتى الآن، رغم أنه  موجود منذ سبتمبر الماضى.
واختتم المرشح الرئاسى أنه  يعانى من مشاكل فى تمويل حملته الانتخابية، مؤكداً أنه لا يعتمد على أى تمويل خارجى، بل على بعض التبرعات بجانب الانفاق من جيبه الخاص، منوهاً أنه لا يوجد مشكلة فى الإشراف الدولى على الانتخابات- بالنسبة له.