رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهين:القوى الثورية لم تتفق على مرشح تدعمه

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم وخطيب الثورة إن القوى الثورية وممثلى حملات مرشحى الرئاسة لم يتوصلوا خلال اجتماعهم الذى عقد اليوم إلى اختيار المرشح الرئاسي الذى سيدعمونه خلال الانتخابات القادمة.

مشيرا الى أنهم مازالوا بصدد بحث المعايير والآليات التى سيتم على أساسها اختيار هذا المرشح الذي سيدعمونه وأنه سيتم عقد اجتماع بعد غد الثلاثاء سيحضره ممثل عن كل مرشح رئاسي واللجنة التى تم تشكيلها للتواصل مع مندوبي المرشحين والتى تضم كلا من الشيخ مظهر شاهين ود.كمال الهلباوى ود.عمار على حسن ود.احمد دراج ود.حازم عبد العظيم والمخرج خالد يوسف وحامد البطراوى.

وأضاف شاهين في تصريحات لبوابة الوفد أن هناك آليتين لاختيار المرشح الرئاسي تمت مناقشتهما داخل الاجتماع، الأولى تتمثل في أن يتم تشكيل فريق رئاسي من المرشحين المعبرين عن الثورة ويخوضون الانتخابات كفريق واحد وهو ما يتنافى مع آلية الانتخابات التى ينص عليها الإعلان الدستورى.

أما الآلية الثانية فهى اختيار مرشح واحد من بين المرشحين الذين ينتمون للثورة لدعمه بالانتخابات ويتنازل له باقى المرشحين على أن يكون هناك ميثاق شرف بينهم بأن يقوم هذا المرشح في حال فوزه بالانتخابات

بأن يستعين بهؤلاء المرشحين كفريق رئاسي له.
وأوضح شاهين أن هذه الاجتماعات التى يعقدونها تأتى في إطار اختيار مرشح رئاسي واحد يحمل مبادئ الثورة على كتفه بهدف توحيد الصف وعدم تفتييت الأصوات.

وكان عدد من الرموز الثورية وممثلى حملات مرشحى الرئاسة قد عقدوا اجتماعا مساء اليوم بساقية الصاوى لبحث المعايير التى سيتم على اساسها اختيار مرشح رئاسي واحد من بين المرشحين المعبرين عن الثورة لدعمه خلال الانتخابات القادمة على ان يتنازل له باقي المرشحين.

وحضر الاجتماع ممثلون عن حملات كل من د.عبد المنعم ابو الفتوح وحمدين صباحى وابو العز الحريري المستشار هشام البسطويسى وخالد على وعدد من الشخصيات العامة من بينهم الشيخ مظهر شاهين ود.ايمن نور وجورج اسحاق ود.كريمة الحفناوى ود.حازم عبد العظيم ود.محمد غنيم.