رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو الفتوح: المرشد لن يحكم مصر

عبد المنعم أبو الفتوح
عبد المنعم أبو الفتوح

رفض د.عبدالمنعم أبو الفتوح ما يردده البعض من أنه في حالة فوزه سيحكم مرشد الإخوان المسلمين مصر وقال: إن وسائل الإعلام هي التي تسوق لمثل هذه الفكرة التي لا يقبلها إطلاقا.

وأكد - في حوار مع صحيفة "أخبار اليوم" اليوم السبت - أنه لن يحكم مصر لا المرشد ولا غيره ولا الأحزاب والجماعات الدينية إنما سيحكمها الدستور والقانون.
ونفي رغبته في العودة إلي الجماعة مرة أخري وقال: "إن المسألة غير مطروحة للنقاش من الأساس"، موضحا أنه ترك الجماعة من أجل خدمة مصر التي هي فوق مصالح الأحزاب والجماعات.
ولفت إلي أن برنامجه الانتخابي بعيد عن مشروع النهضة الذي يطرحه الإخوان لأن القضية ليست في وجود مشروع لجماعة الإخوان المسلمين لنهضة مصر لكن النقطة أنه يرفض تماما خلط الحزب بالدعوة وتلك كانت نقطة الخلاف الجذرية معهم وهذا

الخلط كان أبرز ملامحه أن قرار ترشيح الشاطر خرج من مجلس شوري الإخوان .
ورفض فكرة "الرئيس التوافقي الإسلامي" وقال إنه لا يوافق علي مثل هذه الصورة, فضلا عن أن الفكرة التي كانت محل نقاش في الآونة الأخيرة هي فكرة المرشح الوطني التوافقي أي المرشح المنتمي للثورة وليس التابع للنظام السابق ومحاولة الالتفاف حول مرشح واحد.
علي صعيد آخر، أكد أنه لن يسكن في أي قصر من القصور الرئاسية مشيرا إلى أنه سيلتزم بمسكنه فضلا عن أنه سيخصص مكتبا واحدا فقط لإدارة شئون الرئاسة.