رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صباحى: أرفض تكرار تجربة الوطنى أو الإخوان

الرئاسة

الخميس, 19 أبريل 2012 12:33
 صباحى: أرفض تكرار تجربة الوطنى أو الإخوان
الشرقية – ياسر مطري:

أعلن حميدين صباحي مرشح رئاسة الجمهورية أنه مرشح الطبقة الوسطي والناس الفقيرة وانه حال فوزه بالرئاسة سينشئ بنكا تعاونيا يكون بديلا عن بنك التنمية الممول للفلاح والصندوق الاجتماعي الممول للشباب علي أن يحدد فائدة بسيطة تقدر بـ 1 : 2 % من أصل القرض .

وأوضح، أنه بذلك سيساعد جميع الشباب علي وجود فرص عمل حقيقية  وبذلك سيقضي علي نسبة البطالة المتوحشة بين الشباب المصري .
وأشار صباحي في كلمته التي ألقائها مساء أمس الأربعاء  في المؤتمر الجماهيري بمدينة فاقوس بعد زيارته لقري الفدادنة والبيروم بمركز فاقوس خلال جولته التي تستمر ثلاثة أيام بمحافظة الشرقية، إلى أنه طالب جماعة الإخوان المسلمين بسحب مرشحها (الدكتور محمد مرسي)  والاتفاق علي مرشح

للثورة  وذلك لإثبات حسن النوايا التي ادعوها في السابق بأن ترشحهم (مشاركة وليس مغالبة)، موضحا أنه مع الخروج العادل لحقوق الشهداء وليس الخروج الآمن للمجلس العسكري.
ولفت إلى ان الشعوب تصنف بقيم احترامها لشهدائها وانه سينشئ مؤسسة لرعاية اسر الشهداء والمصابين تكريما لما قاموا به من تضحيات قي ثورة يناير العظيمة .
وعن اتفاقية كامب ديفيد وتصدير الغاز لإسرائيل، قال صباحي إنه  رفض الاتفاقية وقت توقيعها وانه يرفضها الآن، مشيرا إلى انه ملتزم حال فوزه برئاسة الجمهورية  بجميع الاتفاقيات التي وقعتها مصر في السابق علي أساس أن مصر دولة محورية ولها وضع
كبير ومهم بين دول العالم المختلفة ولا يجوز نقض أي من هذه الاتفاقيات خاصة بالبنود  الواردة في هذه الاتفاقيات إلا انه أشار انه  سيقطع الغاز عن اسرئيل فورا لأنه لم يرد في اتفاقية السلام .
وعندما سأله مواطن فلسطيني عن موقفه معهم حال فوزه، قال صباحي إنه سيعاملهم بنفس معاملة الرئيس جمال عبد الناصر يقصد( سيرجع لهم العزة والكرامة ) وانه سيفتح الحدود مع غزة وعندها لا وجود للأنفاق التي يمرون منها تحت الأرض .
وعندما اخبرته إحدى السيدات بأنها تعمل بعقد بـ150 جنيها في الحكومة  وعدها صباحي بتثبيتها ورفع أجرها لـ 1200 جنيه .
وأشار صباحي إلى أنه مع الدولة الرئاسية وليس البرلمانية  مفسرا أنه مع برلمان قوي قادر علي محاسبة  رئيس الجمهورية والاختلاف معه حتى لا تتكرر التجربة المباركية وانه لن يسمح بالتجربة الاخوانية التي أرادوا لها أن تهيمن علي مقاعد البرلمان بشقية والحكومة ورئاسة الجمهورية  .