رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صباحى: لن يبات فى مصر جائع ولا مُهان

الرئاسة

الخميس, 19 أبريل 2012 12:25
صباحى: لن يبات فى مصر جائع ولا مُهانحمدين صباحي في الشرقية
خاص - بوابة الوفد:

قام حمدين صباحى المرشح لرئاسة الجمهورية بجولة انتخابية لمحافظة الشرقية لمدة ثلاثة أيام بدأت أمس، وأمضى صباحي يومه الأول في زيارته للشرقية بالمشاركة في عدة فعاليات جماهيرية، بدأت بعد ساعات قليلة من وصوله إلى المحافظة، ظهر أمس، ومن المقرر أن تستمر الزيارة حتى غد الجمعة.

واستقبل أهالي بلبيس وشباب حملة دعم حمدين صباحي "واحد مننا رئيسا لمصر"، في الشرقية، وشباب ألتراس صباحي، وعدد من الفلاحين، صباحي استقبالا حافلا، بفرقة طبل ومزمار بلدي، وانطلقوا معه في مسيرة جابت شوارع المدينة، يتقدمها عدد من راكبي الخيول، وهتف المشاركون فيها "باسم الثورة وباسم كفاحي، الرئيس حمدين صباحي".
وفي بلبيس عقد حمدين صباحي لقاء جماهيريا، حضره حشد كبير من الأهالي والفلاحين، بدأ بالوقوف دقيقه حداد وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء ثوره25 يناير، ولبى صباحي طلب أحد حضور اللقاء بالتوقيع على إقرار يتعهد فيه بتنفيذ برنامجه الانتخابي، ثم ألقى المرشح الرئاسي، كلمة أكد فيها على ضرورة مشاركة كافة المصريين في ثروة وسلطة بلدهم، وانتخاب الرئيس القادم لمصر ليحقق أهداف ثورة 25 يناير "حرية، عدالة اجتماعية، كرامة انسانية". وقال صباحي: "أنا ولائي وإخلاصي بعد ربنا لشعبنا العظيم، أنا واحد من الشعب وابن الفلاحين وإن شاء الله وأراد الشعب وانتخبت رئيسا، لن يبات فى مصر جائع ولا مُهان".
وفي ختام اللقاء توجه عدد من الأهالي إلى الله بالدعاء لصباحي بالنصر في معركة انتخابات الرئاسة، وهتفوا : "اللهم ولى حمدين على مصر"، "اللهم

أعد لمصر أمجادها على يد يديك يا حمدين".
ثم توجه حمدين صباحي بعدها إلى قريه بني هلال،  التابعة لمركز منيا القمح، واستقبله على مشارفها عدد من أهالي القرية وعمدتها الحاج عبدالغني شاش، الذي اصطحب صباحي وأنصاره إلى منزله، لحضور لقاء موسع مع عدد من أهالي القرية وكبار العائلات، وقال صباحي " لي الشرف أن أتواجد مع اهل بني هلال، ولي الشرف أيضا أن جمال عبد الناصر كان هنا من قبلي". وأضاف "أعاهدكم من الان مفيش حاجة هتتسرق تاني وكل خير مصر هيكون للمصريين، واللي هيشتغل هيأخذ حقه قبل أن يجف عرقه، كما أوصانا رسولنا الكريم". وردا على سؤال أحد الحاضرين "هل تقبل أن تكون نائب لأي مرشح ؟"، أجاب: "حمدين صباحي ترشح كرئيس للجمهورية وليس نائبا". كما رد على سؤال بشان أول 5 قرارات سيتخذها عندما يتولى الحكم، وقال هي 5 قرارات تمثل جرعة عدل اجتماعي للمصريين، وهي رفع الحد الأدنى للأجور إلى 1200 جنيه شهريا، ورفع المعاشات، وإنشاء صندوق لدعم الشهداء، إلغاء ديون الفلاحين، وصرف إعانه بطالة للشباب، وقطع الغاز عن اسرائيل.
وفي فاقوس- التي استقبله أهلها بحفاوة بالغة - حضر حمدين صباحي مؤتمرا شعبيا، وسط هتافات المؤيدين له "ياحمدينمرحببيكأهلالشرقيهبتحييك"، واعلن الدكتور ميشيل مشرقي،
احد القيادات القبطية في فاقوس تأييده لصباحي قائلا: أخذنا عهد على أنفسنا نحن الأقباط هنا بميابعتك وتأييدك يا حمدين".
وفي بداية كلمته في المؤتمر حيا حمدين صباحي روح ابن محافظة الشرقية البطل سليمان خاطر، وروح كل شهداء مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني وشهداء ثوره25 يناير، وقال "دم الشهداء فى رقبتي حتي يأتي حقهم"، متعهدا بالقصاص لدماء الشهداء وعدم التفريط فيها، ووعد بتخصيصربعراتبهلصالحصندوق لرعاية أسرالشهداءوالمصابين.
وقال صباحي إن"مصر تحتاج رئيسا يكمل الثورة وينهض بمصر ويرعى الفقراء ويكون ظهرا لهم وسندا للمظلومين، وناصرا لهم، زي جمال عبد الناصر". وكشف أن برنامجه الانتخابي يقوم على ثلاث ركائز أساسية هي نفسها أهداف ثورة 25 يناير، حرية يكفلها نظام ديمقراطي لدولة مدنية وعدالة اجتماعية تحققها التنمية الشاملة، وكرامة انسانية تحقق استقلال قرار مصر الوطني، وتعيد لها مكانتها، قائدا للامة العربية ورائدا للقارة الافريقية ومنارة للعالم الاسلامي، ولفت إلى أن سياسة العدل الاجتماعي لابد أن تقوم على توزيع الستر وليس الفقر على المصريين.
وأوضح صباحى أن برنامجه الانتخابي يشمل ثمانية حقوق أساسية يضمنها لكل مواطن بعد تحصينها دستوريا وهي (7 حقوق +1) حق الغداء، السكن، العلاج، التعليم، العمل، الأجر العادل، والتأمين الشامل، إضافة إلى الحق فى بيئة نظيفة. كما تحدث صباحي عن عدة مشروعات يتضمنها برنامجه الانتخابي، مثل مشروع توسيع المعمور في أراضي"سيناء، النوبه، الساحل الشمالى، منخفض القطاره، الوادي الجديد". وأكمل أنه "لابد أيضا من استعادة ريادة مصر لصناعات كانت تتميز بها، وهي (7صناعات + 1) الغزل والنسيج، الأسمده والأدوية، الأسمنت، الحديد والصلب، الصناعات الهندسية، صناعه السينما + الصناعات العسكرية.
ومن المقرر أن يزور حمدين صباحي قرى مركز كفر صقروأبو كبير وأبو ياسين اليوم الخميس، ويحضرمؤتمرا جماهيريا حاشد فى مدينة الزقازيق مساء اليوم، ويختتم الجولة بزيارة مركز ديارب نجم، صباح الجمعة، قبل عودته إلى القاهرة عقب صلاة الجمعة.