خيرالله لـ"بوابة الوفد": أولوياتى علاج الفقر والبطالة

الرئاسة

الأربعاء, 18 أبريل 2012 16:56
خيرالله لـبوابة الوفد: أولوياتى علاج الفقر والبطالةالزميل نصر اللقاني مع الفريق حسام خيرالله
حوار- نصر اللقاني :

أكد الفريق  حسام خير الله المرشح لرئاسة الجمهورية أن القضاء علي الانفلات الأمني يحتاج فترة طويلة تعادل مابين "عام" و"عام ونصف" .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن هناك كميات كبيرة من الأسلحة دخلت البلاد في الفترة الأخيرة ويحتاج ضبط هذه الأسلحة إلي شهور طويلة وبعدها نعيد الأمن بشكل كامل وهذا لا يمنع من بدء شعور المواطن بالأمن لا يستغرق ثلاثة شهور.
وعن الزراعة أكد الفريق خير الله أن المتوقع بعد عدة سنوات وصول سكان مصر إلي0 12 مليون نسمة ولذلك نحتاج إلي زراعة من 2إلي 3ملايبن فدان خلال 8 سنوات وذلك في المسافة مابين العلمين والإسكندرية بعمق 200كيلو حتي منخفض القطارة ويتم توفير مياه لريها من عبر زيادة حصة مصر من مياه نهر النيل بعد التوافق مع دول حوض النيل عن طريق نصدر

لهم الطاقة الشمسية المتوافرة لدينا والتي يجب استغلالها في مقابل ان توافق دول حوض النيل علي زيادة حصتنا من المياه لتصل إلي 92مليار متر مكعب.
وعن مسألة زيارة المصريين للقدس، أكد خير اله  أنه يجب علينا كعرب وكمصريين بدء الزيارات فورا إلي القدس وعدم مقاطعتها لأن المقاطعة تعطي الفرصة  لإسرائيل أن تدنس المسجد الأقصي وتسيطر عليه بعد ان تركنا أشقاءنا من الفلسطنيين الذين يقيمون في القدس وحدهم ولذلك يجب البدء في الزيارات المتكررة حتي نشعر إخواننا هناك أننا معهم ونزيد من إصرارهم علي الحفاظ علي القدس وحتي لا نترك الملعب خاليا للإسرائليين ويتمكنوا من السيطرة علي القدس .
وعن حق التظاهر، أشار الفريق خيرالله إلى أن
حق التظاهر مكفول للمواطنين للتعبير عن آرائهم ومطالبهم وهذا حق للمواطنين لكن دون التعدي علي ممتلكات الدوله أو تعطيل مصالح الشعب والإنسان لابد من احترامه طالما يحترم القانون وإذا تعارضت مصالح المواطن مع الوطن يسقط المواطن ويبقي الوطن.
وأشار خير الله إلي أنه سيتم تعديل نظام الأمم المتحده والذي يشمل  5مقاعد دائمين و10 مقاعد متغيرين حيث سيتم التعدي إلي 25 مقعدا نصيب افرقي منهم مقعدين فقط  احدهم تقريبا سيكون من نصيب جنوب افرقيا والمقعد الآخر نتنافس عليه نحن ونيجيريا ولذلك يجب ان نعيد دول افريقيا خاصة حوض النيل إلي أحضاننا وألا نتعالي عليهم كما حدث في السنوات الأخيرة والتي خسرنا فيها الكثير من هذه الدول.

وعن قضية التمويل الخارجي وما صاحبها من ضجة إعلامية أشار خير الله إلى أنه كان يجب إبعاد القضاء عن هذه القضية حتي لا يمس وكان من المفروض ان يصدر قرار بترحيل  المتهمين الأجانب من البلاد من البداية دون خدش القضاء وتساءل كيف يتم الإفراج عن المتهمين الأجاني في الوقت الذي يحبس فيه المصريين.